رسمياً DELL تستحوذ على EMC بصفقه هي الأكبر في تاريخ التكنولوجيا

عالم التقنية 2015-10-12 17:12 67
رسميا DELL تستحوذ على EMC بصفقه هي الأكبر في تاريخ التكنولوجيا

-1x-1

لم تطول التكهنات حول إستحواذ شركة ديل على EMC فبعد ان طالعتنا الاخبار صباح اليوم بأن محادثات الاستحواذ في مراحل متقدمة جائت الان الاخبار الرسمية بإتمام صفقة الإستحواذ الأكبر في تاريخ التكنولوجيا .

هل أنت متشوّق لمعرفة الرقم ؟ حسناً .. الصفقة كلفت شركة ديل 67 مليار دولار وهو رقم كبير للإستحواذ على شركة إسمها غير مألوف ولكنها تقدم الكثير من الخدمات والحلول في مجالات مختلفة .

الصفقة ستسمح لديل بالإستحواذ بشكل كامل على كافة منتجات والشركات المنضمة تحت لواء شركة EMC بالإضافة إلى الخدمات السحابية والحلول التحليلية لشركات قطاع الأعمال كما ستتملك ديل بشكل كامل شركة الحلول الأمنية RSA بالإضافة إلى خدمات التصوير المقدمة من شركة VMware .

وتتخصص شركات مثل Dell, EMC, و VMware بتقنية تعرف بإسم virtualization والتي تستهدف بها قطاع الأعمال حيث تسمح للشركات بأن يرفعوا من فعالية مراكز بياناتها. وواجهت هذه الشركات ضغط منافسة عالي من خدمات سحابية مثل أمازون.

وكانت شركة ديل قد عانت من هبوط مستمر في صناعة الحواسيب الشخصية ما جعله يهدد هذا القطاع من أعمالها. في حين أن EMC واجهت منافسة كبيرة من تطبيقات مجانية مثل هادوب كانت تنافس قطاع معالجة البيانات والتخزين من EMC ما دفع الكثير من الشركات التخلي عن شراء برمجيات وحلول EMC في ظل توفر بدائل مجانية.

ودفعت هذه المنافسة EMC على إجراء مراجعة استراتيجية وصلت بنتيجتها إلى رغبتها بخفض التكاليف بنحو 850 مليون دولار ما جعل موظفيها يستعدون لموجة تسريحات ستطالهم.

وبمقتضى هذه الصفقة ستتشكل شركة تصل عائداتها السنوية إلى 80 مليار دولار تبيع طيف واسع من المنتجات والخدمات من الحواسيب الشخصية إلى حلول تخزين مراكز البيانات. وسيصبح مايكل ديل المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة في حين أن Joe Tucci  سيبقى بمنصب المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة EMC حتى تنتهي إجراءات الانتقال والاستحواذ المتوقع أن تأخذ فترة تصل إلى سنة تقريباً أي ما بين مايو و اكتوبر العام القادم.

المصدر 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية