هذا أكبر استحواذ في تاريخ التقنية

التقنية بلا حدود 2015-10-13 02:20 81
هذا أكبر استحواذ في تاريخ التقنية

تستعد شركة تخزين البيانات الحاسوبية EMC، للكشف عن اتفاق جديد للاندماج مع صانعة الحاسبات الكبري شركة ديل Dell Inc، كما تبحث شركة EMC بين مجموعة أخرى من الأطراف عروض اندماج.

Dell-Emc-agreement

Dell-Emc-agreement

من المنتظر أنه من خلال الإعلان عن هذا الاتفاق القادم بين شركتي ديل Dell وشركة EMC، اجتذاب عروض من أطراف أخرى للاندماج للشركة، مما يؤدي في النهاية الى دفع رسوم تفكيك مخفضة لشركة Dell إذا تم الاتفاق مع شركة أخرى.

الغرض من الشروط التي يضعها جوزيف توتشى الرئيس التنفيذي لشركة EMC، اقناع المساهمين في الشركة بأن الاتفاق أو الاندماج مع شركة ديل Dell سيحقق الاستفادة الأكبر للشركة والمساهمين، ففي رأيه أن هذه الاتفاقية هي الفرصة الأكثر نجاحا.

من بين الأطراف الأخرى المحتمل أن تقدم عروض لشركة EMC، شركة سيسكو Cisco Systems Inc، وشركة IBM، كما يمكن أن تكون شركة Hewlett-Packard Co صاحبة لعرض أخر من العروض المقدمة أيضا، والتي تملك رأس مال يصل الى 53.6 مليار دولار، لذا من المتوقع أن تكون منافس لشركة ديل Dell بنسبة ضئيلة.

من المقرر أن يتم كشف النقاب عن الاتفاقية بين Dell وEMC يوم الاثنين أو الثلاثاء القادم، حيث تجرى في الوقت الحالي مفاوضات ومحادثات مع البنوك لضمان تأمين تمويل الديون.

 Dell

Dell

من المرجح أيضا أن يطلق سهم شركة EMC للأشخاص بنسبة 33 دولار للسهم الواحد، حيث سيدفع 25 دولار من السهم نقذا للشركة، على أن يتم دفع باقي السهم الى المساهمين.

جدير بالذكر أن صفقة شركة EMC من أكبر الصفقات التي سيتم عقدها هذا العام في قطاع التكنولوجيا، والتي ستساعد شركة Dell على التنويع بعيدا عن سوق الحاسبات الراكدة، لتتجه الى السوق الأكثر ربحا والمميز بالنمو السريع في الوقت الحالي، وهو سوق تخزين البيانات للشركات.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود