أبل تقدم أفضل ما لديها في لوحة مفاتيح وفارة أيماك الجديدة

التقنية بلا حدود 2015-10-13 20:38 100
أبل تقدم أفضل ما لديها في لوحة مفاتيح وفارة أيماك الجديدة

تحديث مميز تقدمه شركة أبل Apple، في لوحة مفاتيح، لوحة تتبع الى جانب فارة ، تقدم فيه للمستخدم تجربة أفضل بكثير مما كانت عليه هذه الملحقات في السابق.

apple-imac

apple-imac

خط انتاج أبل Apple من اكسسوارات الحاسب standalone، يقدم تغيير رئيسي في هذا التحديث في بطاريات الملحقات، التي تم تبديلها من بطاريات أبل فئة AA الى بطاريات أخرى مدمجة يتم شحنها عن طريق كابل Lightning cable.

هذا التغير الرئيسي من شأنه أن يدعم المستخدم بشحن يبقى حتى شهر كامل لملحقات أبل من لوحة المفاتيح والفارة ولوحة التتبع، كما يتوقع أن تحصل هذه البطاريات على شحن يستمر الى 9 ساعات إذا تم توصيل الشحن الخاص بها لدقيقتين فقط.

الى جانب البطارية الخاصة باكسسوارات أيماك، تقدم شركة أبل أيضا بعض التغييرات في تصميم هذه الملحقات، والتي منها تصاميم جديدة مثيرة للاهتمام، فلوحة التتبع trackpad التي تقدمها شركة أبل Apple اليوم، أصبحت عملية أكثر وبتصميم مميز يدعم المستخدم بشكل كبير أكثر من الإصدار السابق.

تصميم لوحة التتبع trackpad الجديد يتميز بلوحة معدنية مسطحة من القاعدة، الى جانب السطح الأبيض للوحة التتبع الذي ينحدر من الخلف الى الأمام، كما أن سطح لوحة التتبع أكثر اتساعا من السابق بشكل مستطيل، أيضا هناك مميزات أكثر من التصميم الخارجي الأنيق للوحة التتبع، والتي من أهمها ميزة قوة اللمس Force Touch التي تدعمها لوحة التتبع في هذا التحديث.

يمكنك أيضا النقر في أي نقطة على لوحة التتبع وهي من المميزات الرائعة، فالإصدار القديم من لوحة التتبع لم يدعم هذه الخاصية، الا أن سعر لوحة التتبع الجديدة يرتفع مع هذه المميزات الجديدة، حيث يمكنك الحصول عليها مقابل 129 دولار.

apple-imac-keyboard

apple-imac-keyboard

لوحة مفاتيح أبل الجديدة أيضا تحصل على تغييرات كبيرة، فالتصميم أصبح معدني ينحدر بسلاسة من أعلى الى أسفل، كما أنها تتوافق بشكل مثالي مع لوحة التتبع إذا أردت الحصول عليهم معا، تصميم المفاتيح أيضا أصبح أكثر اتساعا كما تم خفض الفراغات المحيطة بالمفاتيح، أيضا تم تغيير حجم مفاتيح الوظائف التي أصبحت بشكل مستطيل أكثر، لذا فهي توفر تجربة مميزة للمستخدم.

رغم أن تحديث لوحة المفاتيح لم يغير في أماكنها، الا الطباعة على لوحة المفاتيح تغيرت بشكل كبير، فالمفاتيح أصبحت تقريبا على نفس المستوى نتيجة للانحدار في تصميم لوحة المفاتيح، لذا على المستخدم أن يضغط بشكل أعمق على المفاتيح الى أن يعتاد هذا التصميم الجديد، وتتوفر لوحة المفاتيح بسعر 99 دولار.

apple-imac- mouse

apple-imac- mouse

فارة أبل Apple الجديدة حصلت على تغييرات طفيفة، فالتصميم الأن يبدو أطول من التصميم السابق للفارة، مع تصميم مسطح لسطح الفارة، لكن التغير الرئيسي الذي حصلت عليه الفارة في القاعدة التي لم تعد نحيفة كما في الإصدار السابق، وهي من التحديثات المميزة، فغالبا كان من الصعب إزالة البطاريات من قاع الفارة، ويصل سعر الفارة الى 79 دولار بزيادة 10 دولار عن الإصدار السابق.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود