فيسبوك لديه الآن 2 مليار مستخدم نشط يوميًا

تكنولوجيا نيوز 2023-02-02 18:12 763
فيسبوك لديه الآن 2 مليار مستخدم نشط يوميا

رغم مرور ما يقرب من 20 عاماً، إلا أن منصة فيسبوك ما زالت تشهد نمواً قوياً، وتمتلك الشبكة الاجتماعية العملاقة الآن 2 مليار مستخدم نشط يومياً.

قامت ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام والواتساب، بالإعلان عن أن فيسبوك نجحت في إضافة 16 مليون مستخدم في الربع الأخير، مما زاد من قاعدة مستخدميها على مستوى العالم.

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك ليست أول منصة تابعة لشركة ميتا تصل إلى ملياري مستخدم يومياً، حيث تخطى تطبيق واتساب هذا الرقم أيضاً، حيث وصل عدد مستخدميها النشطين يومياً إلى أكثر من 2 مليار مستخدم خلال الأشهر القليلة الماضية.

يأتي نمو عدد مستخدمي فيسبوك في الوقت الذي تعاني فيه شركة ميتا، حيث قامت بتسريح آلاف الموظفين في محاولة لخفض التكاليف وزيادة الإيرادات. وأشار المؤسس والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إلى قرار بإعادة الهيكلة، بهدف منع زيادة الخسائر التي تكبدتها الشركة في الفترة الأخيرة.

رغم نمو عدد مستخدمي فيسبوك، إلا أن إيرادات ميتا خلال العام الماضي قد انخفضت، ومع ذلك، فإن إيرادات الشركة للربع الأخير من عام 2022 كانت 32.2 مليار دولار، أفضل قليلاً من المتوقع، حتى مع انخفاضها بنسبة 4% عن العام الماضي.

خلال مكالمة مع المحللين، اقترح مارك زوكربيرج استمرار ميتا في إجراءات التسريح في الفترة القادمة، حيث تعتزم الشركة إعطاء الأولوية للكفاءة والمشاريع الرئيسية التي ستجلب أرباحًا قوية.

تكبدت ميتا خسائر ضخمة بعد الاستثمارات البالغة بالمليارات في الميتافيرس، بالإضافة إلى خسائر القسم المختص بمشاريع الواقع المعزز والافتراضي والمختلط (Reality Labs).

إجمالاً، وصول فيسبوك لحوالي 2 مليار مستخدم نشط في اليوم يعني أن الشبكة الاجتماعية يتم استخدامها من قبل ربع سكان الكوكب تقريباً بشكل يومي، مما يعزز الإعلانات وبالتالي يؤدي إلى زيادة الإيرادات في الفترة القادمة.

أحدث المواضيع