تطبيق بتقنية Augmented Reality يجعل من كتب التلوين قصص 3D

التقنية بلا حدود 2015-10-15 14:28 89
تطبيق بتقنية Augmented Reality يجعل من كتب التلوين قصص 3D

هل يمكن لشخصيات كتب التلوين أن تتحرك بشكل أقرب الى الحقيقة أمام عينيك؟ يمكن الأن أن يتحول الخيال الى واقع من خلال تطبيق تم تطويره من قبل فريق من مهندسي التكنولوجيا في مختبرات شركة ديزني.

Disney Color and Play

Disney Color and Play

تطبيق كتب التلوين الجديد coloring book app، يعمل على تحويل الشخصيات التي تظهر في كتاب التلوين الى شخصيات واقعية يمكن أن تتحرك على الشاشة لتحاكي الشخصيات الكرتونية.

فكرة التطبيق تقوم على تلوين أحد الرسوم في كتب التلوين التقليدية، والتي تتوافق مع التطبيق Disney coloring app أيضا على شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي، حيث يستخدم التطبيق الكاميرة الخاصة بجهازك للكشف عن الشخصية التي يتم تلوينها في كتاب التلوين التقليدي، ومن ثم يستخدم التطبيق برمجيات بتقنية جديدة، تحول الرسوم الى شكل ثنائي الأبعاد لتظهر في النهاية الى رسم 3D على شاشة الجهاز، كما يعمل التطبيق على استنساخ الألوان ذاتها التي استخدمت في تلوين الشخصية على شاشة جهازك.

الهدف من هذا التطبيق كما صرح روبرت سمنر رئيس معهد الأبحاث في ديزني؛ هو تنمية القدرات الإبداعية لدى الأشخاص، عن طريق استخدام قدرات وتقنيات العالم الرقمي لتعزز في النهاية الخيال لتجعله أقرب الى الواقع.

disney-research-coloring

disney-research-coloring

أكدت شركة ديزني أن التقنية العالية في هذا التطبيق حاذت على اعجاب المستخدمين في التجربة الأولى للتطبيق، حيث يعزز هذا التطبيق إحساسا المستخدم بالشخصية التي سيتم تلوينها، لكن الى الأن لم يحدد بشكل نهائي الفئة العمرية المستهدفة بهذا التطبيق، الا أن التطبيق متوفر لكل من نظام تشغيل الأندوريد ونظام تشغيل أبل IOS، حيث تطلق شركة ديزني على التطبيق Disney Color and Play ومن المقرر انتشار التطبيق عالميا.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود