جوجل تعلن عن روبوت Bard لمنافسة ChatGPT

تكنولوجيا نيوز 2023-02-08 20:36 901
جوجل تعلن عن روبوت Bard لمنافسة ChatGPT

يبدو أن استخدام الذكاء الاصطناعي في روبوتات الدردشة هو الاتجاه الجديد لمحركات البحث. أعلنت مايكروسوفت أمس دمج ChatGPT في محرك البحث Bing ومتصفح إيدج، واليوم أعلنت جوجل عن إضافة Bard إلى بحثها.

كانت مايكروسوفت الرائدة في هذا الاتجاه بعد استثمارها مؤخرًا 10 مليارات دولار في OpenAI، صانعي ChatGPT، والآن تسير جوجل على نفس الخطى.

قدم الرئيس التنفيذي لجوجل روبوت Bard كخدمة ذكاء اصطناعي تجريبية للمحادثة، والآن أعلنت جوجل دمج روبوتها الجديد في محرك بحث جوجل. سيكون هذا المزيج متاحًا أولاً للمختبرين الموثوق بهم قبل أن يصبح متاحًا للجمهور عمومًا خلال الأسابيع القادمة.

كيف يعمل روبوت Bard الجديد من جوجل؟ بدلاً من كتابة الكلمات الرئيسية في محرك البحث للعثور على موقع يحتوي على إجابة لسؤالك، يمكنك الآن أن تسأل الذكاء الاصطناعي مباشرة. سيقوم Bard بجلب معلومات جديدة من الويب باستخدام مصادر متعددة ويُلخصها بشكل سهل القراءة.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في معرفة كيفية العزف على آلة موسيقية، يمكنك استخدام Bard لمساعدتك في تحديد أيهما أسهل - هل الغيتار أم البيانو؟ وما هو مقدار التمارين التي تحتاجها؟ يقدم Bard إجابات موجزة وسهلة القراءة.

تم تصميم Bard بناءً على أساس LaMDA من جوجل، وهو مشروع كبير لإنشاء روبوت يمكنه مجاراة الحديث البشري. يُعد Bard نسخة خفيفة الوزن من LaMDA، مما يعني أنه يحتاج إلى أقل قدر من القوة الحسابية لتقديم الإجابات، وهو أمر مهم عندما تسعى جوجل لتوسيع نطاق استخدام Bard ليشمل المزيد من المستخدمين.

فيما يتعلق بالدقة، سيقدم فريق جوجل الداخلي والمختبرين قريبًا تعليقات للتأكد من أن الإجابات التي تحصل عليها من Bard آمنة وموثوقة.

أحدث المواضيع