خطط الأمازون وجوجل لتحقيق المئة مليار دولار القادمة

التقنية بلا حدود 2015-10-15 21:09 44
خطط الأمازون وجوجل لتحقيق المئة مليار دولار القادمة

تقرير وضعته Forrester مؤخرا يظهر مستقبل عالم الحوسبة والخدمات السحابية، التي تسيطر عليها في الفترة القادمة كلا من جوجل Google والأمازون Amazon، والتي تمثل خطط لمستقبل كلا الشركتين لصناعة العائدات المالية القادمة التي قد تصل الى 100 مليار دولار.

amazon- cloud computing

amazon- cloud computing

كانت Forrester قد وضعت هذا التقرير قبل الإعلان الأخير عن الاندماج بين شركتي ديل Dell وشركة EMC الذي حصلت فيه ديل على الشركة مقابل 67 مليار دولار، الا أن المحلل جون ريمر قد أكد على أن هذه الصفقة لن تؤثر على مستقبل الحوسبة والخدمات السحابية، فرغم حصول شركة ديل على حصص في شركتي VMware وPivotal كنتيجة لهذه الصفقة، الا أن ارتباط كلا الشركتين بعالم الحوسبة السحابية لا يجعل منهما اللاعب الرئيسي في الخدمات السحابية.

لكن مستقبل الخدمات السحابية في الفترة القادمة تسيطر عليه كلا من شركة جوجل Google وشركة الأمازون كلاعبين رئيسين في مستقبل الخدمات السحابية، حيث يقدم كلا منهما في الوقت الحالي البنية التحتية التي ستشكل مستقبل الخدمات السحابية في العالم، الى جانب شركة مايكروسوفت أيضا، التي تقدم خدمات أكثر توسعا من جوجل في الفترة الحالية.

رغم أن شركة Pivotal هي أحد الشركات التي وضعت حجر الأساس لتقنية الخدمات السحابية على مدى العقد الماضي، الا أن مستقبل الخدمات السحابية تشكله الشركات التي توفر خدمات سحابية خاصة بهم ليتم نشرها في نطاق أوسع الى أكبر قاعدة من العملاء.

كانت Forrester قد وضعت تقريرها الحالي بناء على الخدمات السحابية التي تقدمها الشركات الأن، والتي منها شركة الأمازون، جوجل، ومايكروسوفت، وآراء العملاء والموردين في المنتجات والخدمات السحابية التي تقدم لهم، والتي يمكن أن تصل الى العملاء دون الحاجة الى اعداد هذه الشركات للأجهزة الخاصة بهم أولا.

cloud- computing

cloud- computing

خطط شركة ديل Dell لتحصل على حصة لها من مستقبل الخدمات السحابية مازالت بعيدة عن النجاح بعض الشيء، حيث تقدم كل من شركتي VMware وPivotal خدمات سحابية خاصة الى الأن، وهو ما يؤخر خطط شركة ديل عن سوق الخدمات السحابية.

كما أن تقرير Forrester أكد أيضا أن سوق الخدمات السحابية يتمتع بالنمو السريع، لذا يرجح أن يصل الى 191 مليار دولار في عام 2020، أي بزيادة 20% عن تقريرها السابق الذي تم الإعلان عنه في عام 2011، لذا فالخدمات السحابية هي مستقبل للشركات التي استطاعت أن تضع قواعد لها في الأسواق، والتي منها كلا من جوجل والأمازون لصناعة العائدات المالية السريعة في المستقبل.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود