مالك تويتر إيلون ماسك قد يصنع هاتف لمنافسة جوجل وآبل

تكنولوجيا نيوز 2022-11-26 08:34 33
مالك تويتر إيلون ماسك قد يصنع هاتف لمنافسة جوجل وآبل

أشارت أحدث التقارير إلى خطط سامسونج للسير على خطى ابل في جلب ميزة الإتصال بالقمر الصناعي في سلسلة Galaxy S23.

قدمت شركة ابل ميزة الإتصال بالقمر الصناعي في هواتف iPhone 14 وiPhone 14 Pro والتي تتيح للمستخدمين إرسال رسائل للطوارئ في المناطق التي لا تحظى بإتصال للشبكات الخلوية، حيث تحالفت ابل مع Globalstar لجلب هذه الميزة لهواتف الشركة.

ولقد كشفت أحدث التقارير عن أن سامسونج تعمل الآن مع Iridium لجلب تقنية الإتصال بالقمر الصناعي لسلسلة هواتف Galaxy S23 القادمة.

وتعد شركة Iridium واحدة من الشركات التي تضم 66 من الأقمار الصناعية في المدار الأرضي المنخفض والتي تختص بالبيانات والصوتيات.

ومن المقرر أن تعمل سامسونج في الوقت الراهن على تطوير التقنيات التي تتيح لهواتف Galaxy S23 الإتصال بالقمر الصناعي، وتؤكد التقارير على أن سامسونج إستغرقت عامين حتى الآن لتطوير هذه التقنية، كما يؤكد التقرير على نجاح سامسونج في عملية تطوير التقنية بالفعل.

من جانب أخر تشير التسريبات التي جاءت حتى الآن إلى أن هواتف Galaxy S23 ستدعم إرسال رسائل نصية أو صور صغيرة حتى مئات كيلوبت في الثانية وذلك عبر القمر الصناعي.

يذكر أن سامسونج تواجه تحدي في تطوير هاتف بحجم صغير يضم هوائي للإتصال بالقمر الصناعي، وتشير التوقعات إلى أن سامسونج ستعزز هواتفها بهذه التقنية في أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وروسيا و الصين.

المصدر

اعلان


الوسوم

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز