ستيف بالمر يشتري حصة من تويتر أكبر من مؤسسها

عالم التقنية 2015-10-16 23:46 90
ستيف بالمر يشتري حصة من تويتر أكبر من مؤسسها

Los Angeles Clippers Fan Festival

من رئيس تنفيذي سابق في مايكروسوفت، إلى صاحب حصة كبيرة فردياً في تويتر، ستيف بالمر يملك الآن 4% من الشركة.

وبحسب تغريدة نشرت من حساب يحمل اسم ستيفن بالمر تقول أنه اشترى الحصة خلال الأشهر القليلة الماضية. وتصل قيمة حصة بالمر حالياً حوالي أكثر من 800 مليون دولار.

بهذه القيمة يكون ستيف بالمر صاحب ثروة 21.4 مليار دولار يملك من تويتر أكثر مما يملكه جاك دورسي مؤسس ومدير الشركة حالياً. ووفق آخر الأرقام المتاحة منذ اغسطس يملك دورسي 21.9 مليون سهم تمثل حوالي 3% من الشركة.

ويرى المحللين أن شراء بالمر المزيد من أسهم تويتر يعكس مؤشر على سلامة تقدم الشركة حالياً تحت إدارة دورسي لتعزيز النمو ورفع الأرباح.

ومنذ تولي جاك دورسي منصب المدير التنفيذي الدائم قام بعدة خطوات سريعة – بعضها قاسي – لإعادة الشركة إلى مسارها الصحيح. شملت الخطوات تسريح 8% من الموظفين الذين تدافعت الشركات الأخرى لتعيينهم لديها، وجلب Omid Kordestani الذي ساهم في قوقل بشكل كبير ليكون رئيس مجلس الإدارة التنفيذي.

الجدير بالذكر أن الأمير الوليد بن طلال أصبح ثاني أكبر مساهم في تويتر من خلال استثمار جديد ضخه مؤخراً في تويتر وأصبح يملك 17,5% من أسهم الشركة وتقدر قيمتها بمليار دولار. وكان أول استثمار له في عام 2011 عندما اشترى أسهم بقيمة 300 مليون دولار.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية