نظارة HOMIDO للواقع الافتراضي بتقنية تنافس نظارة Google Cardboard

التقنية بلا حدود 2015-10-18 23:34 166
نظارة HOMIDO للواقع الافتراضي بتقنية تنافس نظارة Google Cardboard

ننتظر خلال العام المقبل العديد من التقنيات الحديثة للواقع الافتراضي، لكن في الفترة الحالية هناك أيضا فرصة لمن يرغب في تجربة الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية، والتي من أهمها Google Cardboard والتقنية الجديدة التي تقدمها Homido VR للواقع الافتراضي.

homido-vr-headset

homido-vr-headset

صممت نظارة Homido VR للواقع الافتراضي لتتيح للمستخدم تجربة الواقع الافتراضي من خلال الهواتف الذكية، وذلك عن طريق عرض محتوى الواقع الافتراضي بتجربة غامرة ومميزة بتثبيت الهاتف للعرض أمام العين.

لكن هل يمكن لنظارة Homido VR أن تنافس Oculus؟

لا تقدم نظارة Homido VR للواقع الافتراضي مواصفات مثالية ترقى أو تتخطى نظارة Oculus للواقع الافتراضي، أونظارة HTC، سوني أو حتى نظارة سامسونج Gear VR، إلا أنها أقرب إلى نسخة فاخرة من نظارة جوجل Google Cardboard، فهي لا تحتاج إلى حملها يدويا كنظارة جوجل الكرتونية.

نسخة بتصميم أفضل من نظارة جوجل Google Cardboard

رغم أن نظارة Homido VR لا تقدم التجربة ذاتها المميزة لنظارات الواقع الافتراضي الرائدة، إلا أنها مميزة بتقنية جيدة أيضا وبتصميم أفضل من نظارة جوجل، حيث تتميز بأشرطة مطاطية تجعل من السهل ضبط النظارة تبعا لراحة المستخدم، كما أنها صممت من البلاستيك لهذا فهي خفيفة الوزن جدا لراحة أكثر للمستخدم.

homido-vr

homido-vr

نظارة Homido مميزة أيضا بإمكانية تعديل العدسات لتناسب المستخدم بشكل مثالي دون الحاجة إلى استخدام النظارة الطبية معها، حيث يمكن تعديل أطوال العدسات بثلاثة مستويات، هناك أيضا نوعان من المقابض في النظارة لضبط عمق الرؤية والإعدادات أيضا التي تتيح تنقية التشويه في العرض، إلا من بعض المؤثرات التي اشتهرت كأحد مشاكل نظارة Homido والتي تؤثر على العرض في بعض الأحيان.

تحتاج نظارة Homido إلى فترة زمنية محددة لتظهر على اللوحة الأمامية للهاتف الذكي، لذا يفضل أن يكون الهاتف بدقة عرض 1080 بيكسل مع شاشة 5 أنش للحصول على أفضل تجربة للواقع الافتراضي، إلا أن النظارة متوافقة مع الهواتف الذكية بأنواعها أيضا، وبأنظمة التشغيل المختلفة.

التصميم خفيف الوزن لنظارة Homido يقدم تجربة أفضل للمستخدم عند ارتداء النظارة، كما يفضل استخدام الهواتف الراقية مع النظارة للحصول على أفضل تجربة في الواقع الافتراضي، ولدعم أفضل للتطبيقات، النظارة ممتعة للحصول على مشاهد 360 درجة في فيديو الواقع الافتراضي، كما أن النظارة تقدم تجربة ممتعة في الحركات الأساسية للألعاب.

homido-vr-app

homido-vr-app

هل تقدم نظارة Homido مواصفات أكثر من نظارة جوجل؟

رغم أن نظارة Homido تقدم للأسواق بسعر جيد من 70-80يورو، إلا أنها لا تصل إلى السعر المنخفض لنظارة جوجل للواقع الافتراضي، الا أنها تحتوي على مواصفات مميزة في إمكانية تثبيتها بالأشرطة، وإمكانية تعديل العدسات بأكثر من  مستوى لتناسب مرتدي النظارات الطبية، لذا فهي تقدم تقنية جديدة بسعر مناسب، النظارة مميزة أيضا بتوافقها مع أنظمة التشغيل المختلفة من الأندوريد وIOS، كما أنها تقدم تجربة الواقع الافتراضي مع الهواتف الذكية بأنواعها أيضا.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود