مايكروسوفت تستعرض مستقبل انترنت الأشياء

آى تي بي نت 2015-10-19 16:12 81
مايكروسوفت تستعرض مستقبل انترنت الأشياء

استعرضت مايكروسوفت بنجاح، عرضاً تفاعلياً لتوضيح مستقبل إنترنت الأشياء، وقدراتها التي لا تضاهى في القيادة نحو الاتجاه المتزايد حول المدن الذكية في جميع أنحاء العالم.

حيث تم تقديم عرض تجريبي خلال معرض جيتكس، يوضح كيف يمكن لأجهزة إنترنت الأشياء والتقنية السحابية والتحليلات من مايكروسوفت، بناء مدينة أكثر أمناً وأكثر ذكاء، من شأنها أن تعمل على تحسين حياة الناس، ومساعدة الحكومات وصانعي السياسات، بالإضافة إلى كيفية استخدام المعلومات المبنية على رؤى واضحة لتشغيل المدن بطرق وأساليب أكثر ذكاء.

عرضت مايكروسوفت، كيف تدخل إنترنت الأشياء في تفاصيل استخدامات حياتنا اليومية والصغيرة، وأصبحت الآن أجهزة إنترنت الأشياء متصلة بسحابة ذات طاقة عالية، يستطيع من خلالها السكان التغلب على العوائق والتحديات المعاصرة التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

أفضل الخدمات

وقال سامر أبو لطيف المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج «تواصل حلول مايكروسوفت للمدن الذكية، وضع سكان المدن في المقام الأول من اهتماماتها وتسخير الأفكار، والطاقات، والخبرات اللازمة لإنشاء أماكن أكثر استدامة للعيش، مع ضمان الوصول إلى أفضل الخدمات التي تتعلق بالمواطن، والسلامة العامة، وأفضل مستويات الجودة الخاصة بالرعاية الصحية والتعليم، كما يوضح هذا العرض التكنولوجي، كيف يمكن للتقنيات المبتكرة من مايكروسوفت، بدعم من إنترنت الأشياء، أن تساعد في معالجة التحديات الرئيسة المعاصرة وتشكيل مستقبل الأقاليم والمدن والبلديات».

هاتف ويندوز

يتمحور العرض حول «جاد»، الشخصية الرئيسة، الذي يقوم بدوره كفرد من سكان المدينة بالتنقل ما بين منزله ومكان العمل، معتمداً على هاتف ويندوز الذكي، وسيارته المتصلين بسحابة أزور والبنية التحتية للمدينة بكاملها عبر أجهزة استشعار، حيث يمكنه من خلال هاتفه الذكي، الحصول على تنبؤات حركة المرور، وتحذيرات السرعة، ومعلومات تفاصيل الطرق.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت