أحدث مشغل صوتيات عالي الدقة HD تقدمه شركة Pioneer بتصميم أنيق XDP

التقنية بلا حدود 2015-10-19 19:20 90
أحدث مشغل صوتيات عالي الدقة HD تقدمه شركة Pioneer بتصميم أنيق XDP

قضت الهواتف الذكية الحديثة على مشغل الصوتيات التقليدي MP3، إلا أن هذا المنتج مازال متداول حتى الآن لعشاق الاستماع إلى الصوتيات من الأجهزة الراقية، واليوم تقدم شركة Pioneer اليابانية أحدث مشغل للصوتيات بمواصفات رائدة  للأسواق.

pioneer-XDP

pioneer-XDP

كشفت شركة بايونير Pioneer اليابانية عن أحدث مشغل للصوتيات لها XDP-100R في فعاليات IFA، وهو من الأجهزة عالية الدقة والوضوح في تشغيل الصوتيات، إلى جانب تصميم أنيق من الألومنيوم، من المتوقع أيضا أن يتم مقارنة جهاز XDP مع مشغل سوني Walkman ZX2 الذي يصل سعره إلى 1,119 دولار.

من المرجح أن يطلق جهاز XDP بسعر 700 دولار، بتصميم صغير الحجم أنيق، صمم ليقدم تشغيل مميز للصوتيات ليدعم المستخدم بتشغيل عالي الدقة بعكس بعض الهواتف الذكية، كما أن مشغل الصوتيات XDP يعمل بنظام الأندوريد.

مشغل الصوتيات XDP مميز أيضا بدعمه لكثير من صيغ ملفات الموسيقى، والتي من بينها FLAC, MQA, ALAC هذا إلى جانب DSD للصوت يصل إلى 11.2 ميجا هيرتز، كما أنه يحتوي على اثنان من لوحات للدوائر منفصلة، حيث تحتوي الأولى على معالج  تقليدي، كما تحتوي اللوحة الثانية على مكونات صوتية لإزالة مؤثرات الضوضاء الرقمية.

pioneer-XDP-audio-player

pioneer-XDP-audio-player

شاشة XDP تأتي بمواصفات 4.7 أنش ودقة عرض 720 بيكسل، كما يأتي الجهاز مع 2 من نوافذ MicroSD لبطاقات يصل حجمها إلى 128 جيجا بايت، مع ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت، كما تدعم المستخدم بشحن يصل إلى 10 ساعات من تشغيل عالي الجودة للموسيقى.

في تصميم الجهاز الخارجي يوجد أيضا مصدات علوية قابلة للانفصال للحماية، وتصل أبعاد المشغل إلى 5 أنش للطول، 3 أنش عرض، 0.05 أنش سمك، كما سيتوفر الجهاز في نهاية شهر نوفمبر في أسواق اليابان، إلا أنه إلى الآن لم يتم الإعلان عن موعد محدد لإطلاقه إلى الأسواق العالمية.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود