مايكروسوفت تسعى جاهدة لمنع مستخدمي ويندوز 10 من تغيير متصفح Edge

التقنية بلا حدود 2015-10-19 22:30 66
مايكروسوفت تسعى جاهدة لمنع مستخدمي ويندوز 10 من تغيير متصفح Edge

لا ترغب شركة مايكروسوفت Microsoft أن يتم استبدال متصفحها الرسمي على ويندوز Windows 10، بمتصفح كروم Chrome أو فايرفوكس Firefox، وهو ما تؤكده الصور المسربة حديثا لمعاينة جديدة لويندوز Windows 10.

windows10-edge

windows10-edge

تستهدف شركة مايكروسوفت Microsoft مستخدمي ويندوز Windows 10 الراغبين في استبدال متصفحها Edge بأي متصفح أخر أو تطبيقات افتراضية، فإذا كنت من مستخدمي متصفح Edge كمتصفح افتراضي على حاسبك، ثم بادرت بتغيره أو تثبيت متصفح كروم أو فايرفوكس، فستظهر لك نافذة على سطح المكتب تدعوك لاستخدام متصفح مايكروسوفت الرسمي كمتصفح افتراضي على جهازك give Microsoft Edge a shot.

النافذة التي ستظهر لك بعرض مميزات Microsoft Edge توضح للمستخدم إمكانية الكتابة على صفحات الويب في المتصفح، إلى جانب توافق المتصفح مع تطبيق Cortana مع إمكانية عرض المحتوى بالقراءة.

لا تغير المتصفح وبادر بالتجربة الآن don’t switch and try now، هذه هي العبارة التي ستظهر إذا حاول المستخدم تثبيت كروم Chrome أو فايرفوكس  Firefox، بل أن شركة مايكروسوفت تعمل أيضا على التأكد من أن يعمل متصفح Microsoft Edge من جديد وتوقف المتصفحات الأخرى عن العمل.

هذا التغير الذي قامت عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت من شأنه أن يثير غضب صانعي المتصفحات المنافسة، حيث كانت شركة موزيلا Mozilla هي الأسرع في إطلاق فيديو لمستخدمي فايرفوكس على ويندوز 10، لتوجيه المستخدمين لإعادة تثبيت البرامج الافتراضية من جديد على ويندوز 10.

windows10-settings

windows10-settings

شركة مايكروسوفت تحاول بهذا التغيير الجديد جاهدة، أن تمنع مستخدمي ويندوز 10 من تغيير متصفحها الرسمي، لذا من المتوقع أن يكون هذا هو النهج المتبع من شركة مايكروسوفت في منع مستخدمي ويندوز 10 من تغيير تطبيقات الموسيقى، الصور والعديد من التطبيقات الأخرى خلال الفترة القادمة.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود