توقعات بأن تستثمر أنتل في مصنع رقاقات الذاكرة 5.5 مليار دولار

التقنية بلا حدود 2015-10-21 20:39 49
توقعات بأن تستثمر أنتل في مصنع رقاقات الذاكرة 55 مليار دولار

صرحت شركة أنتل Intel Corp مؤخرا، بأنها قد بدأت بتحسين العلاقات مع بكين، استعدادا من الشركة لفرصة جديدة في الاستثمار في مصنع أشباه الموصلات ورقاقات الذاكرة بتمويل يصل إلى 5.5 مليار دولار.

Intel- invest -in China

Intel- invest -in China

تعثر الطلبات على رقاقات المعالج للحاسبات في الفترة الماضية، هو السبب الرئيسي وراء سعي شركة أنتل للاستثمار في بكين، حيث ستحول الشركة الأمريكية جزء من أعمالها إلى منشأة Dalian الذي سيكون أول مصنع لشركة أنتل في الصين لإنتاج رقاقات الذاكرة.

لم تكشف شركة Intel Corp عن الفترة الزمنية التي تعتزم فيها الشركة الاستثمار في مصنع الرقاقات الصين، إلا أن الشركة صرحت أن هدفها خلال الفترة القادمة هو صنع رقاقات جديدة لتخزين البيانات دون الحاجة إلى استهلاك الطاقة بشكل أكبر، حيث من المقرر أن تطلق الشركة رقاقات تعرف ب 3D NAND خلال عام 2016.

لم تكن هذه  الصفقة الأولى من نوعها في صناعة أشباه الموصلات، إلا إنها تأتي بعد سلسة متتابعة من الصفقات تؤكد على أهمية رقاقة الذاكرة المستخدمة في تخزين البيانات في الأجهزة، لذا يتوقع الباحثين أن يتم استثمار 6.67 مليار دولار في صناعة NAND chips في الصين بشكل خاص خلال العام القادم، حيث تستحوذ الصين على نسبة تصل إلى 29% من هذه الصناعة في العالم.

Intel-corp

Intel-corp

جدير بالذكر أن صناعة رقاقات التخزين التي تم تطويرها في مصانع الصين، كان الغرض منها منذ البداية تحسين اقتصاد الصين باستثمارات جديدة، لذا فان هذه الاستثمارات المقرر البدء فيها قد تحقق هدف الصين من هذه الصناعة في الفترة القادمة.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود