ويسترن ديجيتال تستحوذ على شركة SanDisk مقابل 19 مليار دولار

التقنية بلا حدود 2015-10-23 01:16 72
ويسترن ديجيتال تستحوذ على شركة SanDisk مقابل 19 مليار دولار

وافقت صانعة محركات الأقراص الصلبة ويسترن ديجيتال Western Digital Corp، على صفقة شراء شركة سانديسك SanDisk مقابل 19 مليار دولار، لتزيد قدرتها على صناعة رقائق الذاكرة الفلاشية للتخزين المستخدمة في الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

SanDisk

SanDisk

كانت أسهم شركة SanDisk قد سجلت أعلى مستوى لها 78.50 دولار يوم الأربعاء الماضي، لكنها أغلقت في النهاية بأقل 10 دولار من سعر الاكتتاب  86.50 دولار في الأوراق المالية، حيث أرجع المحللين هذا التفاوت في سعر الأسهم إلى التعقيدات التي مرت بها الصفقة.

وقد أكدت شركة Western Digital على أن قيمة الصفقة ترتبت على سعر الإغلاق للاستثمار في الشركة من قبل Unisplendour، وهي وحدة مدعومة من Tsinghua القابضة في الصين.

كانت شركة Unisplendour قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن شراءها 15% من حصص شركة ويسترن ديجيتال بقيمة 3.78 مليار دولار، لكن يبدو أن هذه الصفقة واجهت مخاطر ومخاوف أمنية، إلا أن الرئيس التنفيذي ستيف ميليجان لشركة ويسترن ديجيتال قد أكد في مقابلة أن اكتساب شركة Sandisk سيجعل الشركة تحصل في النهاية على حصة من Unisplendor، مؤكدا على الحصول على موافقة المنظمين في نهاية المطاف.

Western Digital

Western Digital

وتعتبر صفقة شراء ديجيتال لشركة SanDisk هي أحدث الصفقات في سلسة من الصفقات لشراء شركات أشباه الموصلات في الولايات المتحدة، التي تضررت مؤخرا نتيجة لظهور المنتجات الصينية التي خفضت أسعار رقائق التخزين في الأسواق.

جدير بالذكر أن شركة ويسترن ديجيتال Western Digital Corp تحتاج الى هذه الصفقة كصانعة رقائق التخزين التقليدية، لتحصل تقنية NAND التي تميزت بها شركة Sandisk، التي ستتيح الفرصة لشركة ديجيتال للمنافسة بشكل أفضل في سوق محركات الأقراص الصلبة المستخدمة في الهواتف الذكية والحاسبات إلى جانب مراكز البيانات.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود