مفهوم مختلف لسيارة رينو الجديدة لتكريم السيارات الفرنسية القديمة

التقنية بلا حدود 2015-10-23 20:59 72
مفهوم مختلف لسيارة رينو الجديدة لتكريم السيارات الفرنسية القديمة

قامت شركة رينو القائمة في باريس بتقديم مفهوم جديد وراقي لسيارة Coupé Corbusier خلال إحدى المؤتمرات التي تمت إقامتها في ضواحي البلاد. وقد قام الفريق المسئول عن تصميم وصناعة السيارة بشرح السبب الرئيسي وراء هذا المفهوم الجديد وهو تكريم واحدا من أفضل المصممين الذين عرفتهم فرنسا في القرن العشرين وهو Le Corbusier. ويتميز هذا التصميم بأنه يعكس الصورة الحديثة للسيارات الفرنسية الفاخرة التي تجولت في المدن الأوروبية المختلفة خلال الثلاثينات. وإذا نظرنا إلى التصميم الرائع الخاص بالسيارة سوف نجد غطاء طويل للمحرك وسقف شديد الانخفاض يتميز بتصميمه الرياضي من الخلف حيث أنه ينحني تدريجيا حتى نهاية السيارة. وهذا السقف مزود من نهايته الأمامية بأضواء LED بالإضافة إلى شبكة من المعدن، بينما تتميز نهاية السقف من الخلف بوجود أضواء LED أقل من الأمامية وهذا يعطي السيارة شكل رائع وجذاب. ويتكون سقف السيارة من العديد من اللوحات الزجاجية الملتحمة مع بعضها والتي تم تثبيتها بجموعة من العوارض المعدنية وهو إحدى التصميمات المميزة التي استخدمها Le Corbusier في تأسيس العديد من المباني التي قام بتصميمها في منتصف القرن العشرين.

renault-coupe-corbusier

وتحتوي سيارة رينو الجديدة على اثنين من الأبواب ذات الحجم الكبير وترتفع هذه الأبواب إلى أعلى عند فتحها مثل الكثير من السيارات الرياضية الحديثة وتحتوي السيارة من الداخل على مقاعد لشخصين. ومن المؤسف أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي مواصفات تقنية لهذه السيارة  لذلك فنحن لا نعلم ماذا سوف نجد تحت هذا الغطاء الأمامي الكبير الموجود بالسيارة، ولكنه من المتوقع ألا تعتمد هذه السيارة على أي نموذج آخر من سيارات رينو المتوفرة حاليا.

renault-coupe-corbusier-

وقد أكدت شركة رينو الفرنسية أن هذا التصميم المبتكر الجديد ليس أكثر من عرض مدى قدرة المصممين العاملين بها وجودة الأعمال التي يقوموا بتنفيذها في أوقات فراغهم. ولكن هذا التصميم حتى الآن لم يحصل على الضور الأخضر لكي تبدء عملية إنتاجه.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود