فيسبوك تعلن عن حل مشكلة تطبيقها على الآيفون

التقنية بلا حدود 2015-10-24 08:11 67
فيسبوك تعلن عن حل مشكلة تطبيقها على الآيفون

تقول شركة فيسبوك أن التحديث الأخير لطبيق الفيسبوك الذي يعمل على أنظمة IOS والذي تم إصداره يوم الخميس الماضي قد تعامل مع الشكوى الأخيرة التي صدرت من مستخدمي هواتف iphone والتي كانت بخصوص إهدار التطبيق بشكل كبير لعمر البطارية حتى في حالة عدم استخدام البرنامج. فقد كان البرنامج يظل يعمل حتى وإن قام المستخدم بإغلاقه من ال Background. ولقد توصل المهندسون العاملون بالشركة إلى هذه المشكلة وتمكنوا من حلها. وقد قامت شركة الفيسبوك بنشر Post على الموقع الخاص بها يوم الخميس الماضي أعلنت فيه أن أحد مهندسيها وهو  Ari Grant  قد تمكن من اكتشاف الأسباب التي كانت تسبب ضغوط لا داعي لها على بطارية هواتف المستخدمين.

facebook

وقد قام Ari Grant بالإعلان عن هذين السببين وهما CPU spin والذي قام بتشبيهه بالطفل الصغير الذي يجلس في السيارة ويسأل هل قد وصلنا ؟ هل قد وصلنا ؟ مرات متكررة دون توقف وهذا السؤال لا يؤثر بأي شئ على الوصول إلى الهدف المطلوب. وهذه العملية المتكررة التي تصدر من التطبيق تجعله يستهلك قدر كبير من بطارية الهاتف. والسبب الثاني هو الطريقة التي يتعامل بها تطبيق الفيسبوك مع المقاطع الصوتية. حيث أوضح Grant أنه في الكثير من الأحيان يظل Audio session الخاص بالتطبيق يعمل بعد أن يتم الانتهاء من مشاهدة مقاطع الفيديو وكأن الفيديو مازال يعمل بدون صوت.ويستبب هذا في ترك التطبيق يعمل في ال Background وبذلك يستهلك بطارية الهاتف بشكل ملحوظ.

iphone

وقد أكد المهندس Grant أن المستخدمين الآن سوف يلاحظوا تغير كبير في أداء البطارية من خلال التحديث الأخير لتطبيق الفيسبوك على هواتف iPhone كما وعد أن فريقه سوف يظل يعمل باستمرار لكي يكتشف الطرق الأخرى التي يمكنه من خلالها تحسين استخدام البطارية.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود