نظرة على كاميرا الفيديو Canon HF R606

التقنية بلا حدود 2015-10-24 23:13 135
نظرة على كاميرا الفيديو Canon HF R606

سلسلة الـLegria هي مجموعة كاميرات مخصّصة لتصوير الفيديو تقدّمها Canon للإستخدامات العائليّة أو تصوير اليوميّات. إحدى تلك الكاميرات هي HF R606، وهي تعتبر الأقل من بينها.

الكاميرا ذات حجم صغير، وهذا أمر رائع لجعل وزن الكاميرا خفيف، وعلى ذكر وزن الكاميرا فوزنها هو 235g، وهذا أمر جيّد جدًّا، والشكر يعود -بعد صغر الحجم- إلى استخدام مواد خفيفة لتصنيع هيكل الكاميرا كالبلاستيك، على الرغم من إني لا أفضلها في أغلب الأحيان، لكن استخدامها هنا كان أمرًا جيّدًا.

هيكل الكاميرا ممتاز، استخدام مجسّم شبه دائري ساعد بشكل كبير على تسهيل مسك الكاميرا، لا ننسى أيضًا أن Canon أحسنت اختيار اماكن الأزرار، خصوصًا زر التقريب/التبعيد، وزر الاتقاط.

الكاميرا تمتلك إمكانيّة التصوير الفيديو بدقة 1080p بمعدّل إطارات 50 إطار بالثانية. كرقم هو أمر جيّد، ولكن لا تتوقّع نتيجة احترافيّة أبدًا، نتائج الكاميرا هي جيّدة في حال أردت استعمالها لليوميّات أو توثيق المناسبات. أعلى الكاميرا هنالك مايكروفون بعدد قنوات 5.1، والنتائج التي قدّمها رائعة جدًّا. (فيديو المراجعة يحتوي على تجربة الصوت والفيديو الملتقط بالكاميرا). الكاميرا أيضًا تمتلك تقريب بصري حتى 32 ضعف، وأما التقريب الرقمي حتى 57 ضعف).

الكاميرا تمتلك بعض التقنيات الجيّدة، مثل تقنية Optical Image Stabilizer، أو المثبّت البصري، وهي تقوم على أساس حركة البؤرة بعكس حركة اليد لتوهم المشاهد أن يد المصوّر ثابتة. أداء التقنية كان جيّد، وأعتقد أنه يفي بالغرض. تمتلك الكاميرا أيضًا تقنية IS وهي تقوم باختيار الوضعيّة المناسبة للتصوير.

سعر الكاميرا حاليًّا 175£ (سعر الكاميرا المذكور في الفيديو كان في بداية إطلاقها)، ولا نعلم كم ستكون تكلفة الكاميرا هنا في السوق السعودي.

الصور:

IMG_8816 copy IMG_8814 copy IMG_8813 copy IMG_8811 copy IMG_8810 copy IMG_8809 copy

النظرة المصوّرة:

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود