سامسونج تدعم Galaxy Z Fold 5 بتصميم جديد لمفصل الشاشة

التقنية بلا حدود 2023-03-05 09:00 710
سامسونج تدعم Galaxy Z Fold 5 بتصميم جديد لمفصل الشاشة

تخطط شركة سامسونج لإصدار هاتف Galaxy Z Fold 5 في النصف الأول من عام 2023، وتقارير حديثة تؤكد أن سامسونج تعمل على تطوير تصميم جديد لمفصل الشاشة لهذا الإصدار.

قامت سامسونج بتطوير تصميم جديد لمفصل الشاشة المتوافق مع هاتف Galaxy Z Fold 5 القابل للطي، ويُعرف هذا التصميم الجديد لمفصل الشاشة بتسمية "القطرة"، حيث يتيح هذا التصميم طي الشاشة نحو الداخل كبديل للتصميم الدائري ذي نصف قطر ضيق.

تؤكد شركة سامسونج أن تصميم "القطرة" الجديد لمفصل الشاشة يقدم العديد من المزايا في الهاتف، منها تقليل نسبة انعطاف الشاشة عند الطي واختفاء الفجوة التي تظهر عند طي الشاشة.

يتيح التصميم الجديد لمفصل الشاشة أيضًا تصميمًا أنحف لهاتف Galaxy Z Fold 5، حيث يأتي الهاتف بسماكة تبلغ 14 مم أو أقل، مقارنةً بسماكة هاتف Galaxy Z Fold 4 التي تبلغ 15.8 مم.

تؤكد التقارير أن التصميم الجديد المطور لمفصل الشاشة من سامسونج يقترب من المرحلة النهائية للاختبارات، وتهدف سامسونج من خلال هذا التصميم الجديد إلى الحفاظ على كفاءة المفصل بنسبة 85% بعد طي الشاشة 200,000 مرة.

من ناحية أخرى، تشير التقارير إلى أن Galaxy Z Fold 5 سيعتمد على رقاقة Snapdragon 985 5G من كوالكوم، التي تتميز بدقة تصنيع 4 نانومتر، ومن المتوقع أن يتوفر بسعات تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. كما يتميز بإعدادات ثلاثية للكاميرا الخلفية، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل.

أحدث المواضيع