ذراع آلي يمكنك التحكم به من خلال العين

التقنية بلا حدود 2015-10-25 20:45 89
ذراع آلي يمكنك التحكم به من خلال العين

يمكنك الآن أن تقوم بتناول الطعام وشرب القهوة في نفس الوقت الذي تستمتع به في الرسم والتلوين بواسطة الاختراع المبتكر الذي قام بتقديمه العلماء من جامعة Imperial في لندن حيث تمكنوا من تطوير ذراع إلكتروني يمكنه أن يقوم برسم وتلوين اللوحات بكل سهولة حيث تقوم بالتحكم فيه بواسطة العين. وقد قام العلماء يوم الأربعاء الماضي بعرض هذا الذراع الإلكتروني وكيفية عمله حيث جلست واحدة من العلماء على المقعد في نفس الوقت الذي تتناول فيه القهوة والطعام وتحكمت في الذراع الذي يبدو وكأنه امتداد من جسدها لتقوم برسم إحدى اللوحات والتي تحتوي على منزل متعدد الألوان. ومن المؤكد أن هذا الاختراع سوف يوفر فرص كبيرة لتحسين حياة هؤلاء الأشخاص الذين لا يقدرون على التحكم في أطرافهم.

robotic-arm-

ويحتوي هذا الذراع الإلكتروني على أجهزة تتبع للعين يمكنها ترجمة الكثير من حركات العين المختلفة لكي تقوم بالرسم. وقد تحدث الدكتور Aldo Faisal مدير هذا المشروع خلال إحدى لقاءاته مع Reuters وأشار أنهم في هذه الفترة لا يتحدثون فقط عن تعويض الجسم بالأعضاء المفقودة بل أيضا عن إمداده بالأطراف الزائدة حتى يتمكن من القيام بالعديد من المهام في وقت واحد. وأضاف Faisal أنهم قائمون على تطوير تكنولوجيا لا تكون مساعدة في إعادة قدرة الأشخاص على الحركة فقط وإنما يكون لديها القدرة على منح الأشخاص السليمة أيدي أو أذرع زائدة عن الجسم.

robotic-arm

ومن ناحية أخرى فإننا لا نعلم هل سيتم استقبال هذا التطوير الجديد بالترحيب أم لا. ولكن أعضاء الفريق في جامعة إمبريال مازالوا يبحثوا عن مشاركين لهم لكي يقوموا بتسويق هذا الذراع الإلكتروني المبتكر.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود