شحنات MacBook قد تشهد إنخفاضًا بنسبة تصل إلى 25% بسبب غلاء الإصدارات الجديدة

akhbrksa أخبار السعودية 1970-01-01 00:00 goo.gl/IAciOe426
شحنات MacBook قد تشهد إنخفاضا بنسبة تصل إلى 25 بسبب غلاء الإصدارات الجديدة

شحنات MacBook قد تشهد إنخفاضًا بنسبة تصل إلى 25% بسبب غلاء الإصدارات الجديدة

محمد المسعودي - November 7, 2016 - حواسيب محمولة
Like It Google + Linkedin Pinterest

من الأسلم أن نقول بأنه عندما تم إصدار حواسيب MacBook Pro الجديدة تفاجأ العديد من الأشخاص بالأسعار المرتفعة لهذه الحواسيب والتي تعد أعلى من حواسيب MacBook Pro السابقة، والأمر أصبح أسوأ في المملكة المتحدة والتي أصبحت فيها حواسيب MacBook Pro أكثر تكلفة بالمقارنة مع باقي أنحاء أنحاء العالم بسبب تداعيات إنفصال المملكة المتحدة عن الإتحاد الأوروبي. وبسبب هذا، من المتوقع أن تشهد شحنات حواسيب MacBook بعض الإنخفاض.

هذا وفقا للمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo والذي أوضح بأنه سيكون هناك طلب متواضع على حواسيب MacBook Pro الجديدة بسبب الأسعار المرتفعة. وحقيقة أن هذه الحواسيب تعد هي الأكثر تكلفة في تاريخ حواسيب MacBook Pro ليس هو السبب الوحيد، فالتغييرات التي جاءت بها حواسيب MacBook Pro الجديدة تعد في نظر العديد من الأشخاص متواضعة ولا تستحق تلك الأسعار التي أعلنت عنها شركة آبل. في الحقيقة، الإنتقال إلى USB Type-C، وإزالة منفذ SD Card، وحد مقدار الذاكرة العشوائية في 16GB ترك العديد من المستخدمين يصابون بخيبة آمل كبيرة.

يدعي المحلل Ming-Chi Kuo بأنه خلال الربع الأول من العام المقبل سيبقى الطلب على حواسيب MacBook القديمة ثابتا، ولكن يتوقع أن يكون هناك في العموم إنخفاضا بنسبة تتراوح بين 15 و 25 في المئة في إجمالي الشحنات بسبب تباطؤ مبيعات حواسيب MacBook Pro الجديدة. ولكن إذا كنت تتذكر، فقد أوضح Ming-Chi Kuo قبل بضعة أيام في تقرير آخر بأنه يتوقع أن تقوم شركة آبل بترقية حواسيب MacBook Pro مجددًا في العام المقبل مما قد ينتج عن ذلك خفض أسعار حواسيب MacBook Pro الجديدة.

وبالنسبة لحواسيب MacBook Pro القادمة في العام المقبل، فقد تردد بأنها ستحصل على ما يصل إلى 32GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن معالجات intel Canonlake التي ستكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة.

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع akhbrksa أخبار السعودية