معدل إستخدام الأجهزة المحمولة لتصفح الإنترنت تجاوز الحواسيب للمرة الأولى على الإطلاق

akhbrksa أخبار السعودية 1970-01-01 00:00 goo.gl/s1ymKC476
معدل إستخدام الأجهزة المحمولة لتصفح الإنترنت تجاوز الحواسيب للمرة الأولى على الإطلاق

معدل إستخدام الأجهزة المحمولة لتصفح الإنترنت تجاوز الحواسيب للمرة الأولى على الإطلاق

محمد المسعودي - November 7, 2016 - Web
Like It Google + Linkedin Pinterest

في حين تعد الأجهزة المحمولة مهمة بالنسبة لنا، فكثير منا يفضلون إنجاز أعمالهم على الحواسيب الشخصية وهذا ما يعني بأن الأجهزة المحمولة والمكتبية لا تقل أهمية عن بعضها البعض. ولكن هذه الأيام يبدو أن هناك المزيد من التركيز على الأجهزة المحمولة، وأبرز مثال على ذلك بدء شركة جوجل بتقديم نتائج بحث مخصصة للأجهزة المحمولة.

إتضح أن تلك خطوة ذكية لأنه وفقا لأحدث الأرقام والإحصائيات الصادرة من مؤسسة StatCounter Global Stats المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن معدل إستخدام الإنترنت على الأجهزة المحمولة تجاوز في الواقع معدل إستخدام الإنترنت على الحواسيب الشخصية للمرة الأولى على الإطلاق. ما يعنيه هذا هو أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم المحمولة لتصفح شبكة الإنترنت هو في الواقع أعلى من أولئك الذين يجلسون أمام الحواسيب الخاصة بهم.

وبناء على الإحصائيات والأرقام المقدمة لنا من قبل StatCounter Global Stats، فيبدو أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كانت وراء 51.3 في المئة من حركة المرور على شبكة الإنترنت في شهر أكتوبر، في حين كانت الحواسيب الشخصية مسؤولة عن 48.7 في المئة من حركة المرور. ووفقا للسيد Aodhan Cullen وهو الرئيس التنفيذي لشركة StatCounter Global Stats، فقد صرح بالقول :

” يجب أن يكون ذلك بمثابة دعوة للإستيقاظ وخاصة للشركات الصغيرة والوكلاء الحصريين، والمهنيين للتأكد من أن مواقعهم الإلكترونية متوافقة مع الأجهزة المحمولة. التوافق مع الأجهزة المحمولة مهم على نحو متزايد ليس فقط بسبب تزايد حركة المرور، ولكن لأن جوجل تفضل المواقع الصديقة للأجهزة المحمولة في نتائج محرك البحث الخاص بها. “

جوجل بدأت بالفعل بتفضيل المواقع المتوافقة مع الأجهزة المحمولة والتي تحتوي على المحتوى المتوافق مع هذا النوع من الأجهزة، وذلك من خلال وضع العلامات عليها في نتائج البحث لكي تظهر للجميع على أنها صديقة للأجهزة المحمولة.

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع akhbrksa أخبار السعودية