تويتر تقدم أدوات إحصائية للعلامات التجارية

عالم التقنية 2015-10-27 00:57 70
تويتر تقدم أدوات إحصائية للعلامات التجارية

brand hub1

يتحدث الناس على تويتر بشكل مستمر عن رأيهم في العلامات التجارية، سواء كان مدح أم ذم، يهم الشركات أن تتابع ما يقوله الناس على الشبكة الاجتماعية لأصدقائهم ومتابعيهم. ومن أجل إحصائيات وتحليلات أفضل قدمت تويتر مركز خاص بالتحليلات للعلامات التجارية.

يساعد Brand Hub الشركات والمعلنين على فهم صورة علامتهم التجارية والإتجاهات التي يرسمها المستخدمين حولها، إنها صورة متكاملة في الزمن الفعلي.

ومن المؤشرات الهامة والجديدة التي قدمتها تويتر ما سمته TrueVoice الذي يعرض مدى انتشار الحديث في التغريدات عن علامتك التجارية ومقارنتها بالعلامات المنافسة. ويقوم المؤشر على تقنية تحليل خاصة تفحص التغريدات التي ذكرت فيها علامتك التجارية وعلامات المنافسين، وبعدها تقوم بالمقارنة لمعرفة نسبة انتشار علامتك وسيطرتها على تغريدات المستخدمين.

ويتألف مركز العلامة التجارية من عدة وظائف وتقارير هامة، من بينها قسم الجمهور Audience والذي يعرض رؤى وإحصائيات عن تفاعل المستخدمين وحديثهم عن علامتك التجارية بما فيها تفاصيل اولئك المستخدمين لتفهمهم بشكل أفضل. تتضمن تلك التفاصيل معلومات وأرقام عن الجنس، الموقع الجغرافي، مستوى الدخل، وغيرها من المعلومات الديموغرافية الهامة. كما تقوم بتمييز المستخدمين الكبار والمؤثرين الذين ذكروا علامتك التجارية.

ويعرض مركز العلامة التجارية أيضاً تقرير عن تفاصيل ما يتحدث به المستخدمين عن علامتك التجارية لمساعدتك على فهم أفضل. يمكنك معرفة عدد مرات ظهور علامتك خلال فترة زمنية محددة، عدد التغريدات التي ذكرت علامتك، أكثر المفردات والتعابير التي ذكرت مع علامتك أيضاً. كما يمكنك تقسيم تلك المحادثات إلى مواضيع أساسية مثل الولاء للعلامة التجارية، نوايا الشراء وغيرها الكثير.

حالياً مركز العلامة التجارية متاح لعدد محدود من المعلنين الكبار والشركات المتوسطة في الدول الناطقة بالإنكليزية ويمكن الوصول إليها من الرابط brandhub.twitter.com أو تسجيل الدخول بحسابك على الموقع analytics.twitter.com واختيار Brand Hub من أعلى الشاشة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية