2 دولار سعر كلمات السر الآمنة تقدمها فتاة في الحادية عشر من عمرها على الويب

التقنية بلا حدود 2015-10-27 11:57 70
2 دولار سعر كلمات السر الآمنة تقدمها فتاة في الحادية عشر من عمرها على الويب

أصبح مستوى الحماية على شبكة الأنترنت، يمثل قلق بالغ للكثير من مستخدمي الشبكات الاجتماعية، إلى جانب الأشخاص الباحثين عن حماية أفضل للحسابات البنكية الخاصة بهم، لذلك تلعب كلمة السر المميزة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي، دور بالغ الأهمية في توفير هذه الحماية.

 internet-piracy

internet-piracy

الطالبة Mira Modi البالغة من العمر أحدى عشر عاما، والتي تقطن في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، تقوم بعملها الأول في ابتكار كلمات السر المميزة والتي توفر الحماية الأكبر للمستخدمين، مقابل دولارين لكلمة السر الواحدة.

وستخدم هذه الفتاة نظام يعرف ب Diceware system، لتقدم أفضل كلمات السر لعملائها، حيث تعمل على تدوير وإلقاء النرد القياسي من ستة أرقام، لتخرج أرقام عشوائية تتوافق مع كلمات مختلفة، حيث تعمل على جمع هذه الكلمات في سلسة لا يمكن لأي حاسب اختراقها، لكن يسهل على البشر أو المستخدم تذكرها.

Mira Modi

Mira Modi

استطاعت مودي بيع 30 كلمة سر إلى عملاؤها خلال الشهر الأول لها في هذا العمل وفقا ل Ars Technica، وبغض النظر عن الهدف النهائي الذي تسعى إليه هذه الفتاة في ابتكار أفضل كلمات السر، إلا أنها تستخدم تكنولوجيا منخفضة من خلال دوران الزهر في العالم الحقيقي، ثم تعود لتجد التوافق بين الكلمات التي وقع الاختيار عليها، ومن ثم إرسالها بالبريد التقليدي إلى العملاء.

password-diceware

password-diceware

ويرجع السبب الرئيسي وراء بدء ميرا هذا العمل إلى والدتها، وهي محررة قامت بتأليف كتاب Julia Angwin، حيث كلفت الأم ميرا ببعض الأعمال البحثية عن المؤلفات على شبكة الأنترنت، لتصل في النهاية إلى فكرة ابتكار كلمات السر وبيعها للعملاء مقابل مادي.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود