شركة Xiaomi تخطط لإطلاق حاسبات Linux في بداية عام 2016

التقنية بلا حدود 2015-10-27 21:17 50
شركة Xiaomi تخطط لإطلاق حاسبات Linux في بداية عام 2016

عملاق الالكترونيات الصيني شركة Xiaomi، تخطط لإطلاق حاسبات Linux بأسعار معقولة في بداية عام 2016، حيث حصلت الشركة على أوامر توريد تصل إلى 750,000 من حاسبات الشركة وفقا لتقرير خرج مؤخرا من موقع Digitimes.

xiaomi

xiaomi

تعتبر حاسبات Linux المحمولة هي أول الحاسبات التي تقوم بتصنيعها شركة Xiaomi، بعيدا عن الحسابات السابقة التي صنعتها الشركة للمستهلك دون المطورين، لذا تعقد شركة Xiaomi آمالا كبيرة على الحاسبات الجديدة، حيث تقدم الشركة هذه الحاسبات في نموذجين، الأول بشاشة 12.5 أنش، والحاسب الأخر بشاشة 13.3 أنش.

ولقد عرفت شركة Xiaomi بأنتاجها للهواتف الذكية التي تقدمها للأسواق بأداء مميز وبأسعار معقولة، وهو الهدف الذي تسعى الشركة لتحقيقه أيضا من خلال حاسبات Linux المحمولة الجديدة، التي ستقدمها الشركة إلى الأسواق بأداء جيد وسعر يناسب العديد من المستويات.

Xiaomi- Linux laptop- available 2016

Xiaomi- Linux laptop- available 2016

رغم خروج الكثير من التسريبات والصور التي تعرض شكل حاسب Linux المتوقع، والذي ظهر بتصميم يحاكي إلى شكل كبير حاسب ماك بوك بحجمه النحيف، إلا أنه إلى الآن لم يتم التأكيد على مصداقية الصور التي خرجت، والتي يرجح أن تكون وهمية، لذلك فإلى الآن لم يظهر التصميم الحقيقي لحاسب Linux المحمول.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود