رفع دعوى قضائية ضد جوجل في سبع ولايات بسبب الإعلانات المضللة لمجموعة هواتف Pixel

التقنية بلا حدود 2022-11-29 13:30 151
رفع دعوى قضائية ضد جوجل في سبع ولايات بسبب الإعلانات المضللة لمجموعة هواتف Pixel

تقاضي لجنة التجارة الفيدرالية وسبع ولايات شركة جوجل بسبب إعلانات Pixel الخادعة، وتواجه الشركة غرامة قدرها 9.4 مليون دولار في حالة إدانتها.

في بداية هذا العام، كانت ولاية تكساس تقاضي جوجل بسبب الإعلانات الإذاعية التي تم بثها في 2019 و 2020 للترويج لهاتفي Pixel 4 و Pixel 4 XL. وقبل إطلاق سلسلة Pixel 4، وقعت جوجل صفقات مع شركات إعلامية. سجلت إحدى الشركات، iHeartMedia، إعلانًا ليتم بثه في منطقة إذاعة تكساس. ومع ذلك، أرادت الشركة أن يقدم موظفو الراديو تجربتهم المباشرة مع طرازات Pixel 4 على الرغم من أن الهواتف لم تصدر بعد.

ونظرًا لطلب جوجل، طلبت iHeartMedia هاتف Pixel 4 لكل موظف على الهواء مشارك في العرض الترويجي ولكن تم رفضه. لقد كتبت الشركة نصوصًا تطلب من منسق الموسيقى القول إنهم استخدموا الأجهزة وأنهم أحبوا ميزة Night Sight التي تتيح للمستخدمين التقاط الصور في بيئات منخفضة الإضاءة بدون فلاش.

تضمنت النصوص حوارًا مثل هذا: “الشيء الوحيد الذي أحبه أكثر من التقاط صورة مثالية؟ التقاط صورة مثالية في الليل. مع Google Pixel 4، كلاهما سهل الاستخدام. فهي كاميرتي المفضلة خاصة في الإضاءة المنخفضة، بفضل وضع الرؤية الليلية “.

وهناك نص آخر يقول فيه منسقو الموسيقى: “لقد كنت ألتقط صورًا شبيهة بالاستوديو لكل شيء … مباراة ابني في كرة القدم … زخة نيزك … بومة مرقطة نادرة هبطت في الفناء الخلفي لمنزلتي. بلدان جزر المحيط الهادئ أو لم يحدث ذلك، هل أنا على حق؟ ”

كل هذا مع العلم ان موظفي iHeartMedia لم يحملوا أبدًا هاتف Pixel 4 بأيديهم.

لذلك، تسببت هذه الحملة الإعلانية المضللة في الكثير من المتاعب للشركة. بعد ولاية تكساس، اتخذت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) إجراءات ضد جوجل و iHeartMedia. فقد أعلنت FTC اليوم أنها والمدعين العامين من سبع ولايات يبدؤون دعوى قضائية ضد كل من جوجل و iHeartMedia.

وكانت الولايات المتورطة في الإجراءات القانونية هي أريزونا وكاليفورنيا وجورجيا وإلينوي وماساتشوستس ونيويورك وتكساس. وأصدرت الدول المعنية غرامات قدرها 9.4 مليون دولار.

وإلى جانب iHeartMedia، تقول FTC إن 11 شبكة بث أخرى في عشر ولايات دفعت من قبل جوجل للترويج لسلسلة Pixel 4.

المصدر

اعلان


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود