هاتف Nexus 6P من الهواتف الذكية التي يصعب إصلاحها!

التقنية بلا حدود 2015-10-30 14:08 95
هاتف Nexus 6P من الهواتف الذكية التي يصعب إصلاحها

هاتف Nexus 6P أحد الهواتف الرائدة التي أطلقت مؤخرا من شركة جوجل Google، وهو الهاتف الأكثر صعوبة في الهواتف التي أطلقت عند محاولة تفكيك الهاتف لإصلاحه، وفقا لما تم الكشف عنه على شبكة الأنترنت.

Nexus 6P

Nexus 6P

أجرى موقع iFixit مؤخرا عملية تفكيك لهاتف Nexus 6P الجديد من جوجل Google، وهو من الهواتف الرائدة التي أطلقت بشاشة 5.7 أنش، والذي اثبت في عملية تفكيكه أن تصميمه يجعل من الصعب إصلاح الهاتف بشكل سريع.

خلال عملية التفكيك التي أجريت في iFixit كان هناك صعوبة في إزالة الغطاء الخلفي لهاتف Nexus 6P، أو إزالة شاشة العرض بشكل سلس، مما يعني عدم قدرة المستخدم على إصلاح الجهاز بشكل سريع في الوقت الحالي.

وقد أوضحت شركة iFixit، أنه بتقييم من 10 لهاتف Nexus 6P، فانه لا يتخطى 2 في إمكانية تفكيك الهاتف لعمل الإصلاحات بشكل سريع، مما يجعل هاتف  Nexus 5X من ا ل جي LG وجوجل Google  في تصنيعه أقل صعوبة من هاتف هواوي Huawei وجوجل في عملية التفكيك.

في تقيمم iFixit جاءت أيضا هواتف الأيفون من أبل Apple في المركز السابع في قائمة أصعب الهواتف في عملية التفكيك، ومن بين هواتف الأيفون هاتف iPhone 6S، كما يعادل هواتف الأيفون هاتف  أتش تي سي الذي أطلق مؤخرا HTC One M9، بينما جاءت هواتف سامسونج في هذا التقييم في مستوى أعلى بشكل خاص هاتف Galaxy S6 Edge.

Nexus 6P - difficult- to repair

Nexus 6P – difficult- to repair

تقرير iFixit أوضح أيضا أن صعوبة فتح الغطاء الخلفي لإجراء الإصلاحات على الهاتف، ستؤدي في النهاية إلى إلحاق الضرر بزجاج غطاء الكاميرة الخاصة بهاتف Nexus 6P، ويرجع ذلك إلى تصميم unibody في الهاتف.

التجربة التي أجريت لعملية تفكيك الهاتف في iFixit، اضطر القائمين على التجربة إلى تدفئة الهاتف لفترة قصيرة في الميكروويف مع إزالة مسامير الهاتف لرفع الغطاء الخلفي، بل أن الفريق استخدم بعض الأدوات المنحنية الحادة لإزالة الغطاء دون الإضرار بالكاميرة، كما وجدوا صعوبة في إزالة الشاشة دون الحفر في مكونات الهاتف الداخلية، مما يجعل تغيير شاشة Nexus 6P المتصدعة بالغ الصعوبة دون الإضرار بالهاتف.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود