جوجل تخطط لدمج نظام تشغيل Chrome OS والأندوريد في 2017

التقنية بلا حدود 2015-11-01 13:40 54
جوجل تخطط لدمج نظام تشغيل Chrome OS والأندوريد في 2017

تقرير خرج مؤخرا من صحيفة وول ستريت، يؤكد على أن شركة جوجل Google تخطط خلال الفترة القادمة لدمج كلا من نظام تشغيل حاسبات كروم Chrome OS ، مع نظام الأندوريد Android الخاص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

android-chrome-os

android-chrome-os

على الرغم من عدم تأكيد شركة جوجل Google على صحة هذا التقرير الذي خرج من صحيفة وول ستريت، إلا أن WSJ وضعت تصورات لعملية دمج كلا النظامين، والتي من أولها إدخال نظام الكروم بشكل كامل إلى الأندوريد، أيضا من المتوقع أن شركة جوجل Google قد بدأت في اختبار عملية الدمج منذ عامين تقريبا، كما يرجح أن يتم عرض الدمج الجديد لكلا النظامين في 2016، إلا أنه لن يطلق حتى عام 2017.

من المتوقع أيضا أن يظل نظام Chrome OS مفتوح المصدر ليتيح للمصنعين استخدامه، كما سيتم التركيز على إطلاق منصة موحدة أيضا للمصنعين لاختبار أداء المنصة على حاسبات notebook التي سيتم طرحها، والتي يرجح أن يطلق عليها ChromeDroid.

الكثير من التساؤلات التي سيتم طرحها ما أن يتم تأكيد تطوير جوجل لهذه المنصة الجديدة، فإلى الآن لا يمكن توقع ما إذا كانت الشركة تخطط لطرح هذا النظام للحاسبات المحمولة فقط أو سيتم تعميم النظام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أيضا هل ستتبع خطوات مايكروسوفت في استخدام واجهة مستخدم خاصة لكل نظام تشغيل، أو هل ستكون هذه المنصة الجديد مطروحة للترقية أو لا ؟

ChromeDroid

ChromeDroid

جدير بالذكر أن غالبية الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندوريد لم تحصل على التحديث الأخير لهذا النظام، لذا من التوقعات المطروحة أيضا أن يكون ChromeDroid هو المعالجة المطروحة في عام 2017 لمشكلة التحديثات التي لطالما كانت مشكلة في نظام تشغيل الأندوريد.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود