عودة خدمات جوجل إلى الصين مرة أخرى

التقنية بلا حدود 2015-11-02 20:18 54
عودة خدمات جوجل إلى الصين مرة أخرى

” عودة خدمات جوجل إلى الصين مرة أخرى” جاء هذا العنوان وفقا لما قاله إريك شميدت وهو الرئيس التنفيذي لجوجل سيرش أن جوجل تخطط لتوسيع وجودها في الصين، حيث تركت جوجل سيرش الصين في عام 2010، وقالت الشركة أنه لم يعد لديها رقابة ذاتية هناك، كما اتهمت الحكومة الصينية بالوقوف وراء الهجوم الإلكتروني عليها، وعلى العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى الموجودة في الصين.

وردد السيد شميت تصريحات أحد مؤسسي جوجل وهو سيرجي برين، الذي قال الاسبوع الماضي ان بعض خدمات جوجل سوف تعود إلى الصين.

وقال شميدت خلال كلمة ألقاها في مؤتمر تيك كرانش في بكين أن جوجل لها الكثير من الشركاء في الصين وأنه على تواصل تام ومنتظم مع حكومة البلاد عن وجود جوجل في الصين والخدمات التي تقدمها هناك، وقال شميدت “الشيء المثير للاهتمام هو أن جوجل لم تترك الصين”.

وقال أيضا أن وجود جوجل في الصين ساعد على أن يكون هناك اتصال بينها وبين الشركات الصينية الحريصة على الإعلان عن خدمات جوجل خارج البلاد، ولم يقدم أي تفاصيل حول خطط جوجل للتوسع والانتشار داخل الصين، ومع ذلك فقد قال مراقبو الصناعة انه من المرجح أن النسخة الصينية من جوجل أندرويد بلاي ستور ستكون أولى هذه التوسعات.

حيث أن الصين سوقا رئيسيا للعديد من الشركات بسبب عدد سكانها الكبير وإقبالها على السلع التكنولوجية الرائدة.

وقال برين الاسبوع الماضي ان جوجل أعطت الشركة المزيد من الاستقلالية حول موعد إطلاقها للخدمات في الصين، وأن كل شركة من شركات جوجل الأبجدية أصبحت الأن تصدر قرارتها الخاصة وفقا لما يناسبها.

قد كان هذا ملخص حوار شميدت مع صحيفة وول ستريت، حول توسع جوجل ونشر خدماتها داخل الصين، لا تنسوا مشاركتنا آرائكم حول هذا الموضوع.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود