هاتف Puzzlephone أحدث الهواتف الذكية التي تطلق بوحدات تحاكي البازل

التقنية بلا حدود 2015-11-04 11:14 81
هاتف Puzzlephone أحدث الهواتف الذكية التي تطلق بوحدات تحاكي البازل

أحد تصاميم الهواتف الذكية التي انتشر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، الهواتف التي صممت كوحدات مركبة modular smartphones، لكن الآن أصبحت هذه الهواتف أقرب إلى الأسواق.

modular smartphones-Puzzlephone

modular smartphones-Puzzlephone

هاتف Puzzlephone هو من أبسط التصاميم التي ظهرت للهواتف التي صممت بفكرة وحدات مركبة، حيث ينقسم الهاتف إلى ثلاث وحدات أساسية، حيث تحتوي الوحدة الرئيسية أو رأس الهاتف على المعالج، الكاميرة، ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، أما الوحدة الثانية من الهاتف التي يطلق عليها spine، فهي بنية الهاتف المركزية وتحتوي على الشاشة، الوحدة الأخيرة من الهاتف ويطلق عليها heart، وهي تحوي البطارية والالكترونيات الإضافية في الهاتف.

كان الإعلان الأول عن هواتف Puzzlephone في شهر ديسمبر الماضي، لكن فريق العمل المسؤول عن تطوير الهاتف، استطاع الانتهاء من تطوير الهاتف، ليطلق في حملة للحصول على تمويل لتصنيع الهاتف، حيث تسعى الحملة التي تبدأ من Indiegogo إلى الوصول إلى تمويل مرن 250,000 دولار.

لكن التمويل المرن الذي يسعى إليه فريق العمل هو علامة تحذير أيضا، فالتمويل المرن للحملة يعني أن القائمين عليها مستمرين في الحملة بغض النظر عن أي تطورات، لذا فهذه الحملة لتسويق الهاتف تثير الشكوك بطلبها هذا النوع من التمويل.

Puzzlephone

Puzzlephone

ويأتي هاتف Puzzlephone بمواصفات في شاشة 5 أنش بدقة عرض HD، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلي تصل الى 64 جيجا بايت، ونظام تشغيل Android 6.0، كما يوفر التصميم المميز للهاتف بوحدات مركبة جودة في تصنيع التصميم الخارجي للهاتف، إلا أن تصميم الوحدات يعوق ترقية سعة التخزين، أو ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف.

من المقرر أن يبدأ شحن هاتف Puzzlephone في سبتمبر 2016، لكن إذا أردت تجربة أحد الهواتف المركبةmodular smartphones قبل موعد إطلاق هذا الهاتف، فهناك هاتف Fairphone 2 إلا أنه أقل جودة في التصميم.

أما هاتف Puzzlephone فيمكن الحصول على نموذج بسعة تخزين 16 جيجا بايت مقابل 333 دولار، وسعة تخزين 32 جيجا بايت مقابل 444 دولار، وطبعة نحاسية مميزة مقابل 777 دولار.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود