مايكروسوفت تطور توزيعة لينكس خاصة بها !

عالم التقنية 2015-09-20 18:29 235
مايكروسوفت تطور توزيعة لينكس خاصة بها

Microsoft-Loves-Linux-Openness-e1414168049882-702x336

ذات يوم وصف ستيف بالمر المدير التنفيذي السابق لمايكروسوفت نظام التشغيل لينكس بأنه “سرطان”، لكن مايكروسوفت اليوم أكثر انفتاحاً من ذي قبل تحت قيادة ساتيا ناديلا لدرجة أنها استخدمت “السرطان” لإدارة عملياتها السحابية !.

نعم صدق أو لا تصدق، طورت مايكروسوفت توزيعة خاصة من نظام التشغيل لينكس سمتها Azure Cloud Switch سوف تستخدمها لإدارة الشبكات التي تعتمد عليها خدماتها السحابية.

لماذا اعتمدت مايكروسوفت على لينكس؟ لأنه بهذه الطريقة يكون التحكم بالعتاد والأجهزة مثل Switches من مختلف الشركات الموردة والتي تشغل وتدعم خدمات مايكروسوفت السحابية أسهل مقارنة بنسخة ويندوز المخصصة لهذا العمل. بالإضافة إلى الاستفادة من التطويرات على الشيفرة البرمجية التي تقوم بها شركات اخرى تستخدم لينكس لنفس الأغراض من أجل حل مشاكل مشابهة قد واجهتها.

بكل حال لا تتوقع أن تٌحمل توزيعة مايكروسوفت الخاصة من لينكس، فهي ليست مخصصة للأفراد ولا للمخدمات بل لاستخدامها الخاص لإدارة عمليات خدماتها السحابية حيث تستخدمها مايكروسوفت لاختبار البرمجيات واصلاح مشاكلها بشكل أسرع.

وهذه ليست أول مرة تتعاون فيها مايكروسوفت مع جهات منافسة لها، نعرف عن عملها مع سيانوجين أشهر وأكبر مطور رومات أندرويد وهذا التعاون وصل لمرحلة سيتم فيها دمج مساعد كورتانا ضمن كامل نظام التشغيل وليس مجرد تطبيق.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية