نظرة على الحاسب المحمول Asus Zenpad 7: حاسب منخفض المواصفات بسعر اقتصادي

التقنية بلا حدود 2015-09-20 22:17 142
نظرة على الحاسب المحمول Asus Zenpad 7 حاسب منخفض المواصفات بسعر اقتصادي

تقدّم Asus سلسلة Zenpad والتي تتميّز مقارنة مع حواسيب Asus الأخرى بصغر الحجم مع مواصفات متباينة، وتصميم ممتاز. السعر هنا هو أيضًا أحد الميزات في هذه السلسلة، فالحاسب Zenpad 7 الذي يمتلك مواصفات منخفضة، لن يكلّف سوى 90$ تقريبًا. إن كنت تريد حاسب منخفض المواصفات وبتكلفة منخفضة فـZenpad 7 من الممكن أن يكون خيارك.

مواصفات الحاسب تجعله ضمن الحواسيب الرخيصة، فبالنسبة للشاشة فهي بتقنية IPS، تعطي ألوانًا ممتازة وزوايا رؤية جيّدة بشكل كافي، ليست أفضل ما رأيت، لكنها ليست الأسوأ. الشيء غير الجيّد فيما يتعلّق بالشاشة فهي الدقة والتي تبلغ 600 في 1024 بكسل، على الأقل كنت أتمناها بدقة HD أو WXGA. الحاسب يمتلك تحت غطائه معالج Intel Atom x3-C3200 رباعي الأنوية، وبتقنية الـ64-bit، حقّق هذا المعالج في نتائج البنشمارك 21000 نقطة تقريبًا في برنامج Antutu Benchmark، ومن تجربتي فهنالك بعض البطء أثناء تصفّح النظام، أو عند تشغيل التطبيقات. الذاكرة العشوائية بحجم 1GB، هي كافية إن لم تستخدم الكثير من التطبيقات، لكن في أغلب الأحوال ستجد أنك بحاجة بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفيّة، الأمر الذي يجعلني أتمنّى استخدام ذاكرة بحجم 2GB بدلًا من 1GB، بالنسبة للسعة التخزينيّة فيه بحجم 8GB أو 16GB، وهنالك إمكانيّة إضافة ذاكرة خارجية حتى 64GB. الحاسب يمتلك كاميرا خلفيّة بدقة 2MP أو 5MP، والتي نمتلك هي بدقة 2MP. الكاميرا قادرة التصوير الفيديو بدقة 720 في 1280، وبالنسبة للكاميرا الأماميّة فهي بدقة 0.3MP، بالنظر لمواصفات الكاميرا لا يمكن توقّع شيء جيّد، التقاط الصور مهما بلغت تفاصيلها أو دقّتها هو مايمكنك فعله من خلال كاميرا هذا الحاسب.

النظام الذي يمتلك هذا الحاسب هو Android 5.0.2، والواجهة من تعديل شركة Asus، أو ماتحب هي أن تسمّيها بـZenUI. الواجهة جيّدة جدًّا، الأيقونات ليست بذلك الجمال كما هي تلك الأيقونات في النظام الخام، ولكن تبقى جيّدة بدون مقارنات. الخصائص التي أضافتها Asus جيّدة جدًّا، وأغلبها ذات فائدة، مثل إيقاظ الحاسب بعد نقر شاشته مرّتين، أو دعم خاصيّة الاتصال من خلال أي من الشريحتين التي في داخل الجهاز، أو التحويل لواجهة Easy Mode بحيث يمكن الوصول بشكل أسرع للتطبيقات المهمة، وهي مفيدة لكبار السن، أو أثناء القيادة (لا ننصح أحدًا باستخدام جهاز يبلغ حجمه 7 انش أثناء القيادة طبعًا !)، وأخيرًا هنالك بعض الخيارات فيما يتعلّق بالتحكّم بشرائح الاتصال الموجودة في هذا الحاسب.

بالنسبة للتصميم، فالحاسب يمتلك تصميم جيّد جدًّا، إن راعينا أن الحاسب منخفض التكلفة، فإني أرى استخدام مادة البلاستيك المعتّم مع بعض النقوش خيار جيّد، لتخفيف الوزن وتقليل التكلفة. الحاسب طويل، وهذا يسهّل من مسكه، لكن كنت أتمنّى تصغير حواف الشاشة بشكل أكبر، للحصول على أكبر استقادة من حجم الشاشة، أو على الأقل تقليل حجم الحاسب ووزنه.

لا معلومات عن موعد الصدور أو الأسعار في منقطة الشرق الأوسط.

نظرة مصوّرة:

الصور:

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود