تسريبات تؤكد شركة جوجل تسعى لتصميم رقاقة أندوريد خاصة بها

التقنية بلا حدود 2015-11-06 21:50 37
تسريبات تؤكد شركة جوجل تسعى لتصميم رقاقة أندوريد خاصة بها

يقال أن شركة جوجل Google تحرص دائما على السير على خطى شركة أبل Apple، حيث خرجت تسريبات مؤخرا من شركة جوجل تؤكد على استعداد الشركة تطوير رقاقة Android chips الخاصة بها.

android

android

على غرار رقاقة الأيفون iPhone التي صممت من قبل شركة أبل Apple وتم تصنيعها عن طريق شركات أخرى مثل شركة سامسونج Samsung، تسعى أيضا شركة جوجل Google لتصميم رقاقة الأندوريد Android chips.

من أجل تحقيق هذا الهدف تحتاج شركة جوجل Google لإقناع أحد أكبر صانعي الرقاقات وهي شركة كوالكوم Qualcomm، بالاستغناء عن جزء من حصتها السوقية لتصنيع رقاقة جوجل، حيث عرفت شركة  كوالكوم Qualcomm بتطويرها أفضل الرقاقات لهواتف الأندوريد Android smartphone الذكية.

ترجع رغبة شركة جوجل Google لبناء رقاقة خاصة بها، إلى توقعات بأن تدعم بها الشركة حاسبها اللوحي المتحول Pixel C المقرر الكشف عنه في شهر سبتمبر 2016، من المرجح أيضا أن تعمل الشركة على رقاقة خاصة بها للهواتف الذكية وفقا للتقرير والتسريبات الأخيرة.

أحد مميزات تصميم شركة جوجل لرقاقة جديدة، هو إمكانية إدراج الرقاقة التي تدعم الأندوريد في منصات الأندوريد التي تطلق في المستقبل، مع إمكانية دعم منصات الواقع الافتراضي التي تعمل بنظام تشغيل الأندوريد أيضا للتكامل مع هذه الأجهزة أكثر.

Google- design-Android chips

Google- design-Android chips

في الفترة القادمة تواجه شركة جوجل تحدي في إيجاد الشريك الأفضل لتصنيع هذه الرقاقة، على الرغم من إمكانية العثور على الشريك الأنسب لتطوير وتصنيع هذه الرقاقة في الشركات الصغيرة المصنعة لأجهزة الأندوريد، إلا أن هذا الاختيار قد يؤدي إلى تصنيع رقاقة لا ترقى إلى تشغيل الهواتف الذكية بقدرات وجودة عالية.

تسيطر شركة أبل في الوقت الحالي على سوق الرقاقات الراقية للهواتف الذكية، لهذا فمن المتوقع أن تزيد التكلفة المتوقعة لشركة جوجل لدى تجار التجزئة، هناك احتمال أيضا لرفض الشركات المصنعة استخدام تصميم رقاقة جوجل، وهو ما سيؤثر بالضرورة على تصنيع خط إنتاج هواتف Nexus من شركة Google، في كل جزء من محتوى هذه الأجهزة.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود