بطيء في النمو السوقي للهواتف الذكية في 2016

التقنية بلا حدود 2015-09-20 20:54 183
بطيء في النمو السوقي للهواتف الذكية في 2016

أظهر تحليل البيانات ان شحنة الهواتف الذكية سوف تواجهه إخفاق في عام 2016 حيث أن هيمنة الهواتف الذكية في حصة السوق الصيني سوف تقل من المنتصف إلى الانخفاض، فـ وفقا للبيانات تقول الـ Trade Force Hن قيمة المبيعات للهواتف الذكية تقدر 1.3 مليار وحدة بنسبة 5.8 % من العام القادم، حيث تبلغ نسبة النمو هذا العام حوالي 8.3 %.

ويقول الـ Trade Force أيضا أن العام الحالي هو نهاية الطفرة التي أحدثتها الهواتف الذكية منذ انطلاق آى فون عام 2007 مع انخفاض في سوق الهواتف الذكية، كما انها توصف هذه الفترة بـ ” فترة الهضبة “.

اما شركة آبل الامريكية فقد عرضت مؤخرا آى فون S6 وآى فون S6 بلس والتي تبدو جديدة مقارنة بأجهزة الشركات الأخرى مثل سامسونج، ومن المتوقع ان ينمو معدل المبيعات لـ آبل الى 5,7 % مقارنة مع نمو هذا العام وهو 16 %.

بطيء في معدل النمو الاقتصادي للهواتف الذكية - 2

وبالرغم من تباطؤ النمو في سوق الهواتف الذكية في العالم، الا ان الصينين ما يزالون يعتقدون انهم قادرون على الحفاظ على النمو القوى بل وان لديهم فرصة في ذلك أكثر من بعض منافسيهم مثل مايكروسوفت وسوني.

ومن المتوقع ان الصينين سوف تقدر نسبة مبيعات الهواتف الذكية لديهم الى 10 % عن طريق نشر 576 مليون وحدة، مع العلم أن سبعة من أصل عشرة من صانعي الهواتف الذكية هم الصينين وذلك في الربع الثاني.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود