تطبيق AVG يستخدم سجلات البحث وتاريخ المتصفح لبيع الإعلانات

التقنية بلا حدود 2015-09-20 20:50 184
تطبيق AVG يستخدم سجلات البحث وتاريخ المتصفح لبيع الإعلانات

شهد العاميين الماضيين العديد من قضايا اختراق الخصوصية على شبكة الأنترنت، من البرمجيات الخبيثة وتطور الحوسبة الذي جعل من السهل ارسال الفيروسات الى المستخدمين، والاعلان هو المجال الذي سيكون ساحة المعركة القادمة لاختراق الخصوصية على شبكة الأنترنت.

شركة AVG هي أحدث الشركات التي تواجه ردة فعل عنيفة من عملاؤها، حيث نشرت الشركة تحديث جديد مؤخرا، لأحكام البرمجيات المجانية لمكافحة الفيروسات، حيث أكد تقرير خرج مؤخرا من Tech Spot يمكن للشروط والأحكام الجديدة لبرنامج الفيروسات أن تحصل على سجلات البحث وتاريخ التصفح الخاصة بالمستخدم.

يمكن لهذه المعلومات التي يتم جمعها من قبل شركة AVG، أن يتم بيعها للشركات الاعلانية، وهو ما يعود على الشركة بأرباح وتمويل أكثر لتطوير البرمجيات الخاصة بالتطبيق.

من المقرر أن تكون هذه الشروط قيد التنفيذ في 15 من شهر أكتوبر القادم، وقد أكدت الشركة بتقرير دفاعي عن الشروط والأحكام الجديدة، أنه يمكن للمستخدم أن يحصل على فرصة لاختيار الانسحاب من الخدمة دون تقليصها، حيث جاء التقرير قبل أسابيع قليلة من التحديث الجديد.

الشفافية التي اتبعتها شركة AVG في تصريحها بشروط وأحكام التحديث الجديد للبرنامج، لا ينفي طبيعة البرنامج الجديدة في اختراق خصوصية المستخدم، حيث علق الخبير الأمني Alexander Hanff، أنه من الأفضل للمستخدم الغاء الخدمة لهذا البرنامج على الفور والحصول على بديل أخر لحماية المستخدم.

جدير بالذكر أن شركة AVG، قد أكدت أن جمع البيانات من الشروط والأحكام التي توجد بالفعل في البرنامج منذ فترة طويلة، الا أن تاريخ التصفح لم يكن من بين الشروط المعروضة الأن، ورغم أن مستخدمي البرنامج وصلوا الى الأن الى 200 مليون مستخدم من حول العالم، مما يجعل الشركة قادرة على حصد الكثير من البيانات من مستخدميها، الا انه من الممكن أن نشهد العديد من التغييرات في حجم العملاء للبرنامج خلال الفترة القادمة.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود