مفكرة الأعمال #6: 8 خطوات لإنشاء مشروع ناجح صغير دون أن تترك وظيفتك [فيديو]

عالم التقنية 2015-11-08 02:54 34
مفكرة الأعمال  6 8 خطوات لإنشاء مشروع ناجح صغير دون أن تترك وظيفتك فيديو

مشروع ناجح ريادة أعمال وظيفة

ربما تجد صعوبة بالغة كي تصبح رائد أعمال. والسبب أن فتح شركتك الخاصة ربما كان أمرًا محفوفًا بالمخاطر؛ لأنه من المستحيل معرفة ما إذا كان مشروعك هل هو مشروع ناجح أم لا. وفي الوقت نفسه، فإن الحفاظ والبقاء على وظيفتك الحالية قد يبدو خيارًا أكثر واقعيَّة. فبعد كل شيء، على الرغم من أن تلك الوظيفة لن تحقق من خلالها أي نجاح أو ثراء حقيقي، إلا أن احتمال إقالتك منها وانقطاع الراتب أقل خطرًا.

هل من الممكن الجمع بين إدارة مشروع ناجح ووظيفة بدوامٍ كامل؟

ووفقًا لخبراء ريادة الأعمال وما ذكروه في هذه المسألة تحديدًا، أنه في معظم الحالات يُمكنك أن تصبح رائد أعمال دون أن تترك وظيفتك. وبالتالي، فإذا سقطت شركتك/مشروعك/خدمتك – لا قدر الله -؛ فلا يزال لديك مصدر دخل.

كما أشاروا إلى أن بعض الشركات تتطلَّب الاهتمام والتفرُّغ الكامل. مما يعني أنه لا بُدّ أولًا تحديد ومعرفة ما إذا كان المشروع يتطلَّب التفرُّغ الكامل أم يسمح بوجود وظيفة بجانبه.

إن وجدت الوقت يسمح للجمع بين الأمرين معًا؛ إليك درس جديد من دروس “مفكرة الأعمال” مع شرح لثمان خطوات عملية للقيام بذلك وإنشاء افضل مشروع ناجح بجانب الوظيفة اليومية.

تابع مفكرة الأعمال على سناب شات

لا تنسوا مُتابعة حساب مفكـرة الأعمال entrprnrshp على سناب شاب. وكذلك قناة ريادة على يوتيوب للحصول على أحدث دروس ونظريات ريادة الأعمال والتسويق والابتكار وذكاء الأعمال، وغيرها من الأمور المُهمات.

مُشاهدة ممتعة مع مفكرة الأعمال.

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة لإنشاء مشروع ناجح – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية