كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense المقدمة

الويب العربي 2017-01-26 18:06 goo.gl/grkdDY5214
كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense المقدمة

مقدمة عن برنامج جوجل ادسنس وكيفية الربح منه

إذا تحدثنا عن العمل من المنزل أو الربح من الانترنت تتربع جوجل ادسنس (Google AdSense) بكل جدارة علي رأس قائمة الشركات العاملة في هذا المجال فهي أشهر وأضخم شبكة إعلانيّة يربح منها أصحاب المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب كما أنها تعتبر الأفضَلُ بين الشركات المنافسة حيث أنها تُوفِّرُ للناشرين إمكانية رِبح المال دون استثمار تقريبا (اللهم إلا الفليل في البداية فقط) وبإمكانِ أصحاب المواقع وناشري المحتوي الرقمي استخدام مواقِعِهِم أو قنوات اليوتيوب الخاصة بهم لعرض الإعلانات وربح المَال من خلال تصفح الزوار لهذه الإعلانات.

إذا كنت تفكر بجدية في بناء عمل مستديم يدر عليك دخلا محترما كل شهر فإن جوجل ادسنس هي البداية الحقيقية لك، وهي خِدمة مُقدّمة من طرف شركة جُوجل (Google) العملاقة حيث تُمَكِّنُ ناشري المُحتوى من رِبح المال عن طريق وضع إعلانات المُعلِنين على مواقعهم، وبالتالي فهي وجه العملة الآخر للبرنامج الإعلاني الخاص بالمعلنين والمسمى جوجل أدوردز (Google AdWords).

بطبيعَة الحال العَدِيدُ من الأشخَاص ينطَلِقُون في عالم الرِّبح من الأنترنت دون القراءة عَن الأسْرَار التّي تُفَرِّقُ بين الناجِحِين والفَاشِلِين وهؤلاء هُم من اختارُوا الطّريق الصعب للأسف، في هذا المقال سأطلِعُك على كُل الأسرار التي ستَحْتَاجُها من أجل الحُصُول على أرباح حَقِيقيّة من جوجل ادسنس!

ستتعَرّفُ معي على خُلاصَة 5 سَنَوَات من الخبرة مَع جُوجل ادسنس التِي تُمَكِّنُني ولله الحمد من رِبح المال دُون عَمَل اليوم

كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense

جوجل ادسنس (Google AdSense)  هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب الشريكة بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم وقنواتهم.

أنواع الإعلانات التي توفرها جوجل ادسنس:

إعلانات نصية Text Advertisements :

إعلانات مصورة Image Advertisements :

إعلانات متجاوبة Responsive Advertisements :

إعلانات فيديو Video Advertisements :

وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا, بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click  أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.

تاريخ جوجل ادسنس

بدأت شركة أوينجو Oingo عام ١٩٩٨ في لوس أنجلوس، وقامت بتطوير لوغاريتم بحث مبني على وردنت. وكانت الخدمة تتطور بقيادة جورج ميلر George Miller من جامعة برينستون Princeton University. استبدلت أوريجو اسمها بـ Applied Semantics عام ٢٠٠١، ثم قام جوجل بشرائها عام ٢٠٠٣ مقابل ١٠٢٢ مليون دولار أمريكي.

أنواع أدسنس

أدسنس للمحتوى

أدسنس للبحث

أدسنس للجوال

أدسنس للنطاقات (الدومين)

أدسنس للفيديو

كيفية عمل ادسنس

تقوم الشركات بالتعاقد مع جوجل لعرض إعلاناتها عن طريق موقعه

يقوم جوجل بالبحث في المواقع المشتركة معه عن مواضيع ملائمة لمجالات الشركات المعلنة

يقوم جوجل بإظهار إعلانات الشركات في المواقع الملائمة

مميزات نظام جوجل ادسنس

أي شخص يستطيع الإشتراك به.

تستطيع أن تحقق دخلا شهريا جيدا منه.

الإشتراك به مجاني بدون مقابل  فلن يكلفك  سوى تسجيل بيناتك فقط.

لا تحتاج إلى خبرة للعمل بهذا النظام  فهو متاح للمبتدئين والمحترفين.

ادسنس يقدم امكانية تصميم وبرمجة الإعلانات حتى تتلائم مع الشكل العام لمدونتك أو موقعك.

يُمكِنُك سحب الأرباح إمّا عن طريق ويستيرن يونيون (Western union)، شيك إكسبريس (Check       express)  أو شيك عادي و يُمكِنُك أيضاً استقبال الأرباح عن طريق بايبال إن كُنت تمتلِكُ حساب بنكي في أمريكا (US Bank account).

حسب القوانين الجاري بها العمل يُمكِنُك سحب أرباح جوجل أدسنس في كُل شهر عند الوُصُول لما قدرُهُ 100$ أو 70€.

أنواع حسابات جوجل ادسنس

الحساب العادى  (الكامل) يعتبر هو الافضل حيث انه يمكنك من وضع اعلاناتك على اى موقع تريد بدون أي شروط أو قيود بشرط أن تكون مالكا لهذا الموقع, ويسمح لك حساب جوجل ادسنس العادي بإضافة 500 موقع إلي حسابك ووضع الإعلانات عليهم. وهذا النوع من الحسابات يعتبر صعبا إلي حد ما في طريقة الحصول عليه ولكننا في هذا التدريب سنتمكن من الحصول عليه بسهولة إن شاء الله.

الحساب المستضاف : اسهل بكثير من الحساب العادى ولكنه محدود جدا ولا يمكنك من حرية العمل علي أي موقع كما في الحساب العادي, وهو نوعان:

حساب جوجل ادسنس مستضاف بلوجر: وهو يسمح لك بوضع اعلانات جوجل ادسنس علي مدونات بلوجر التابعة لشركة جوجل فقط, ولا يسمح بوضع الاعلانات علي أي مواقع أخري.

حساب جوجل ادسنس مستضاف يوتيوب: وهو يسمح لك بوضع الاعلانات علي فيديوهات اليوتيوب فقط ولا يسمح بوضع الاعلانات علي أي مواقع أخري.وهذا النوع يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال أي قناة يوتيوب مؤهلة لمشاركة الأرباح وسيتم شرح ذلك بالتفصيل.

حساب جوجل ادسنس المميز (ADX) : وهو خاص بكبار الناشرين الذين تتجاوز زيارتهم الشهرية حاجز الـ 10 مليون زيارة من محركات البحث ويسمح لهم بالعديد من المزايا الفريدة والمعاملة الخاصة التي لا تتوفر لأصحاب الحسابات العادية أو المستضافة, ولن نتطرق لهذا النوع من الحسابات في هذا التدريب.

في نهاية هذه المقدمة سنوضح المنهج الذي سنسلكه في هذا الكورس:

شرح كيفية الحصول علي حساب جوجل ادسنس مستضاف يوتيوب وتحويله الي حساب عادي.

شرح كيفية تحديد مجال الموقع بدقة والكلمات المفتاحية الملائمة وطريقة الحصول عليها.

شرح حجز الدومين والاستضافة وتركيب وإعداد الووردبريس عليها.

إعداد وتهيئة الووردبريس والإضافات والقوالب وتعديل شكل الموقع تماما.

لوحة تحكم الووردبريس وكيفية التعامل معها وإعداد الصفحات والتدوينات.

كيفية اختيار الموضوعات وكتابتها والتنسيق عليها .

ربط الموقع بالشبكات الاجتماعية وأدوات مشرفي المواقع.

تسويق ونشر الموضوعات والحصول علي مئات الزيارات المستهدفة.

كيفية ربط الموقع بحساب جوجل ادسنس بطريقة صحيحة وتوزيع الاعلانات وأفضل الأماكن لوضعها.

تابعونا في الحلقات القادمة ولا تنسي مشاركة الموضوع ومتابعة صفحتنا علي الفيس بوك.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الويب العربي