اليوتيوب يدعم الواقع الافتراضي في التطبيق الرسمي على الأندوريد

التقنية بلا حدود 2015-11-08 20:27 49
اليوتيوب يدعم الواقع الافتراضي في التطبيق الرسمي على الأندوريد

أعلن اليوتيوب YouTube عن اثنين من المميزات الجديدة في التطبيق الرسمي على هواتف الأندوريد، حيث يمكن لهذه المميزات الجديدة أن توسع نطاق استخدام فيديوهات الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية، لتحصل هذه التقنية الجديدة على أكبر منصة لها على الإطلاق.

Youtube-Cardboard_VR

Youtube-Cardboard_VR

كان الهدف من الإعلان الذي خرج من اليوتيوب YouTube يوم الخميس الماضي، تعزيز تجربة الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية من خلال تطبيق اليوتيوب، حيث توفر للمستخدم تجربة عرض لفيديوهات الواقع الافتراضي بمشاهد 360 درجة تجعل عرض الفيديو أقرب إلى الواقع.

ويمكن للمستخدم إظهار فيديوهات الواقع الافتراضي virtual reality في تطبيق اليوتيوب YouTube app، عن طريق اختيار زر خاص لهذا الوضع في التطبيق، ومن ثم يمكن استخدام نظارة الواقع الافتراضي Cardboard التي صممت من Alphabet Inc، ليتمتع المستخدم بتجربة مميزة للواقع الافتراضي.

وقد أكدت اليوتيوب على أن هناك بالفعل عشرة من أشرطة الفيديو التي تدعم تجربة الواقع الافتراضي على التطبيق، والتي من بينها عرض مباشر لفيديو فيلم Hunger Games الشهير، كما يمكن لصناع محتوى الواقع فيديوهات الواقع الافتراضي، تحميل مزيد من هذه الفيديوهات على موقع اليوتيويب YouTube.

أكد موقع اليوتيوب أيضا في هذا الإعلان، عن إمكانية تجربة مكتبة مليئة بأشرطة فيديو تدعم الواقع الافتراضي بتجربة ذات خبرة محدودة، يمكن للمستخدم تجربة نظارة Cardboard في إظهارها.

وقد صرح الرئيس التنفيذي نيل شنايدر لتنظيم الواقع الافتراضي في Alliance، أنه ليس من الغريب أن يكون موقع اليوتيوب رائد في تعزيز تجربة الواقع الافتراضي الآن، حيث كان موقع اليوتيوب رائد في عرض المشاهد ثلاثية الأبعاد في عام 2009.

 Youtube

Youtube

ويرى شنايدر في مميزات الواقع الافتراضي لدى اليوتيوب، أنها خطوة مميزة يمكن أن تصل إلى الكثير من الأشخاص الراغبين في تجربة الواقع الافتراضي دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الدولارات على النظارات الباهظة مثل نظارة Oculus Rift.

تحديث تطبيق اليوتيوب YouTube app بالمميزات الجديدة، مازال محدود إلى الآن بنظام تشغيل الأندوريد، على أن يتم إطلاق الإصدار الخاص بنظام تشغيل أبل IOS في أقرب وقت وفقا لليوتيوب.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود