أول حافلة تقود من تلقاء نفسها

التقنية بلا حدود 2015-11-09 13:04 74
أول حافلة تقود من تلقاء نفسها

هناك العديد من التجارب التي يتم إجراءها في الشوارع على السيارات الذاتية القيادة وقد قامت إحدى الشركات بتطيبق هذه التكنولوجيا على وسائل المواصلات العامة. وقد قامت الشركة السويسرية BestMile بتطوير نظام جديد لمواصلات النقل العامة يمكن من خلاله التحكم في أساطيل من المركبات الذاتية القيادة. وقد قامت الشركة بتوقيع أول عقد تجاري لها من خلال التعاون المشترك مع شركة PostBus  وهي الشركة الأولى المسئولة عن تشغيل الحافلات في فرنسا وسويسرا. والجدير بالذكر أن شركة BestMile قد تأسست عام 2014 بواسطة اثنين من خريجي جامعة EPFL. وقد قامت الشركة بالتعاون مع الجامعة لإجراء العديد من الأبحاث على إدماج خاصية القيادة الذاتية في المركبات العامة.

autonomous - bus

ومن الضروري أن يكون نظام التحكم هذه الحافلات موثوق به ومرن حتى يمكنه التعامل إلى جانب أنظمة النقل الأخرى الموجودة حاليا. كما يجب التعامل مع هذه الحافلات بطريقة كفء وآمنة حيث أنها سوف تتعامل مع إشارات المرور والمشاه و الكثير من العقبات الأخرى لذلك يجب أن نضمن سلامتها.وسوف يساعد هذا النظام شركة BestMile على مشاهدة الأتوبيسات التابعة لها في أي وقت على الشاشات والتحكم بها عن بعد. وقد أعلن أحد مؤسسي الشركة Anne Koymans عن فضل شركة جوجل في مجال القيادة الذاتية. حيث أنه أشار أن جوجل تهدف إلى توفير عدد أكبر من السيارات الذاتية القيادة التي تسير على الطرق.

autonomous - bus

والجدير بالذكر أن شركة BestMile تسعى إلى تطوير التكنولوجيا التي قدمتها من قبل. حيث أنها قدمت عدد من المشاريع الناجحة من بينها CityMobil2 و pilot platform المخصص لأنظمة القيادة الذاتية الخاصة بوسائل النقل العامة.ويمكن للحافلات الجديدة التي تقدمها الشارة أن تقوم بحمل تسعة ركاب وسوف يتم إطلاقها في الشوارع ولكن تظل تحت الاختبار لمدة عامين. وسوف يتم إطلاق هذه الحافلات في مدينة Sion في ربيع عام 2016.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود