جيمالتو تصدر نظام تذاكر يعمل في مدن متعددة عبر الهاتف النقال

آى تي بي نت 2015-11-09 16:08 52
جيمالتو تصدر نظام تذاكر يعمل في مدن متعددة عبر الهاتف النقال

تعتزم جيمالتو، إطلاق الجيل الجديد من بطاقة "أبتيك" (Upteq) وهي عبارة عن بطاقة SIM متعددة المستخدمين ومزود بتقنية التواصل قريب المدى (NFC).

وتدعم هذه البطاقات تطبيقات نقل متعددة تستخدمها شبكات نقل في مدن مختلفة، وذلك من خلال دمج الإصدار الثاني من تطبيق "ميفير فور موبايل" MIFARE4Mobile. وتعتبر هذه البطاقة الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي تتمتع بخاصية العمل البيني في السوق، مما يتيح استخدام الهواتف الذكية المزودة بتقنية التواصل قريب المدى للعمل مع كافة برامج "ميفير" التقليدية و"ديسفاير" (DESFire ) الخاصة بشبكات النقل مثل شبكات لوس أنجلس وستوكهولم ومدريد وغيرها الكثير.    

يلبي هذا الحل المتطور من جيمالتو أحدث معايير القطاع لتقنية التذاكر عبر الأجهزة النقالة وينتقل إلى عصر جديد في مجال "التجوال العالمي" بالنسبة لمستخدمي وسائل النقل ويفسح المجال للدخول السريع والآمن إلى وسائل النقل العام عبر دول ومدن مختلفة. كما أنه متوافق مع البنى التحتية الموجودة ويجعل الحاجة إلى حمل عدة تذاكر أو بطاقات سفر شيئاً من الماضي. وفي ذات الوقت، يمكن لشركات خدمات النقل أن تستفيد من كفاءة  نشر حلول تذاكر رقمية ومتطورة وتحقيق الوفورات من التكاليف التشغيلية عبر تقنية نقالة موحدة.

كما يعمل هذا الحل على استحداث منهجية عالمية في سوق النقل، بالإضافة إلى ما تقدمه حلول النقل عبر الأجهزة النقالة من مزايا مثل برامج الولاء ومعلومات السفر والتي يمكنها أن تستفيد من خدمات التذاكر المخزنة بشكل آمن في "العنصر الآمن".

وفي هذا الصدد، قال سيرج باربي نائب الرئيس للبرمجيات المدمجة وإدارة إنتاج البطاقات لدى جيمالتو: "سوف يؤدي إطلاق بطاقة "أبتيك"، بطاقة الـ SIM متعددة المستخدمين والمزود بتقنية التواصل قريب المدى إلى انضمام قطاع النقل العام إلى باقي القطاعات التي تستخدم التقنية اللاتلامسية عبر الأجهزة النقالة، إذ أن التوجه يتركز باتجاه التطبيقات الشاملة التي تقدم مزيجاً غنياً من الخدمات. حيث يمكن لمستخدمي وسائل النقل استخدام نفس الهاتف للدفع في مترو كوبنهاغن صباحاً، والترام في أمستردام بعد الظهر، ومن ثم للحافلة في مدريد خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكل ذلك دون الحاجة للبحث عن أكشاك التذاكر والاصطفاف في طوابير طويلة. إنها تقنية تمنح المستخدمين تجربة سفر رائعة."

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت