2 مليون دولار لمن يستطيع تصميم محرك لطائرة المستقبل!

التقنية بلا حدود 2015-09-21 01:00 144
2 مليون دولار لمن يستطيع تصميم محرك لطائرة المستقبل

يعرض السلاح الجوي الأمريكي 2 مليون دولار، لمن يتقدم بتصميم لمحرك مميز ومحسن لطائرة المستقبل، حيث تعرف الجائزة التي يتم عرضها بجائزة Air Force Prize، وقد حددت الجائزة للمواطنين الأمريكيين أو المقيمين بشكل دائم في الولايات المتحدة.

turbine

turbine

حدد سلاح الجوي الأمريكي سن المتقدمين لهذه المنافسة من 18 عاما فما فوق، كما يمكن لشركات الأبحاث أيضا أن تتقدم لهذه المنافسة، حيث يهدف من هذه المسابقة تحقيق التطوير والابتكار السريع لمحركات توربينه خفيفة الوزن، وبكفاءة أكثر في استهلاك الوقود، الى جانب تطوير المحركات النفاثة لطائرات المستقبل.

وقد صرح نائب رئيس قسم المحركات في مختبر الأبحاث الخاص بالسلاح لجوي Aaron Tucker، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض مثل هذه الجائزة للجمهور، وقد أرجع ذلك الى رغبة الجيش الأمريكي الى تطوير التكنولوجيا الخاصة بالسلاح الجوي بشكل سريع أكثر.

لا يخلو سلاح الجو الأمريكي من العباقرة والأذكياء، الا أن مهندسي الجيش الأمريكي ليس لديهم كل الأفكار الجديدة والتصاميم المتطورة حاليا في الأسواق، لذلك فان عرض جائزة نقدية مقابل أحدث التصاميم هي من الطرق المؤكدة التي يستطيع بها السلاح أن يجمع كل الأفكار الجديدة والمبتكرة بشكل سريع.

المحركات التوربينية تستخدم في الوقت الحالي في معظم الطائرات الكبيرة في سلاح الجو الأمريكي وذلك منذ عام 1948، كما تستخدم أيضا في الطائرات التي تستخدم في نقل القوات أو الطائرات التي تحمل الأسلحة، حيث عرفت المحركات التوربينية أو توربينات الغاز، والتي تعمل باستخدام مراوح عالية السرعة على امتصاص الهواء الى المحرك، ليتم ضغط الهواء ويخلط مع الوقود ليشتعل حيث يعمل تمدد الغاز على دفع المحرك الى الأمام في الجزء الخلفي للطائرة.

 Air Force Prize

Air Force Prize

المحركات التي ستكون في هذه المنافسة يجب أن تخضع لاختبارات لمدة 6 ساعات مرتين، فاذا نجح المحرك في الاستمرار في العمل بكفاءة خلال هذه الاختبارات، يصنف من بين المحركات التي يمكن تطويرها ليكون من بين نماذج الجيش الأمريكي في المستقبل.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود