كورس جوجل ادسنس Google AdSense الدرس السابع إضافة المقالات والصفحات

الويب العربي 2017-02-12 20:55 goo.gl/Up1AHH4780
كورس جوجل ادسنس Google AdSense الدرس السابع إضافة المقالات والصفحات

أهلا بك صديقي القارئ العزيز مرة اخرى في موقع الويب العربي مع الدرس السابع من دروس كورس جوجل ادسنس Google AdSense الكامل.

نتناول في هذا الدرس كيفية إضافة المقالات والصفحات وشرح محرر التدوينات داخل لوحة تحكم الووردبريس.

يمكنك أن تتابع جميع الدروس الخاصة بالدورة من هنا: كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense.

كورس جوجل ادسنس Google AdSense الكامل إضافة المقالات والصفحات

إضافة المقالات والصفحات

في معمعة المنافسة الشرسة بين ملايين المواقع والمدونات علي شبكة الانترنت يبقى المحتوى المميز الذي يجذب القراء ويجعلهم مشتاقين لمتابعة كل جديد علي الموقع هو الشغل الشاغل لكل صاحب موقع أيا كان هدفه من هذا الموقع سواء ربحي أو غير ربحي.

وفي دورتنا هذه حول الربح من جوجل ادسنس يظل المحتوى أيضا هو شغلنا الشاغل بالإضافة إلى كيفية إضافة هذا المحتوى علي موقعنا وتنظيمه بالشكل الذي يرضي الزوار وكذلك تحبه محركات البحث.

كورس جوجل ادسنس: اضافة المقالات والصفحات.

أولا: المقالات

تعتبر المقالات هي العمود الفقري الذي يقوم عليه أي موقع ويسمح لنا بعد ذلك بعرض الموقع وتسويقه للحصول علي آلاف بل وملايين الزيارات من شتي المصادر التي سنشرحها تباعا داخل كورس جوجل ادسنس في الدروس القادمة.

المقال أو الموضوع الجيد الذي يجذب الزوار ويدفعهم لمشاركته ونشره مجانا نيابة عنا له شروط ومعايير وأسس يجب الإلتزام بها جيدا حتى نحقق هدفنا من كتابته والتعب عليه, يمكنك أن تقرأ بعض النصائح والتلميحات المتعلقة بكيفية صناعة المحتوي المتميز.

كما يمكنك أن تطالع هذا الموضوع: كيف تصبح مدون محترف

وبما أن العنوان هو أول مايراه الزائر فيجب عليك أن تختاره وتكتبه بعناية شديدة ولذلك عليك أن تقرأ هذا الموضوع: كيفية كتابة عنوان ملفت للزائر.

كل ما سبق يعتبر في غاية الأهمية قبل شروعك في كتابة أول موضوع داخل موقعك إذا قرأت المعلومات السابقة واستوعبتها جيدا فقد حان الوقت لكتابة المقال الأول في موقعك الجديد, فشاهد الفيديو التالي لتعرف كيف تفعل ذلك.

ثانيا: الصفحات

الفرق بين الصفحات والمقالات

الصفحات المقالات 
الصفحات تستخدم لنشر المحتوى الثابت الذي لا يتغير باستمرار (مثل صفحة التعريف بنفسك، صفحة الاتصال بك) المقالات في ووردبريس هي التي تمثل جانب التدوين في موقعك. وهي محتوى عبارة عن أخبار أو معلومات حول موضوع ما.
الصفحات لا يمكن ترتيبها حسب تاريخ النشر، التصنيف أو الوسم. المقالات تعرض بشكل مرتب زمنيا من الأحدث إلى الأقدم، ويمكن إضافة تصنيفات أو وسوم للمقالات.
الصفحات يمكن أن تنشر على شكل هيكلي،  (صفحة رئيسية وصفحات ثانوية تابعة لها). المقالات تستخدم لنشر المحتوى الذي يتغير باستمرار (تحديث الموقع).
الصفحات لا يمكن عرضها في RSS  الموقع. المقالات تمثل محتوى RSS  الذي يحصل عليه المشتركون في RSS  الخاص بموقعك.

وعموما يجب أن يحتوي أي موقع علي مجموعة مهمة من الصفحات التي تعتبر شرط أساسي من شروط القبول في جوجل ادسنس بالإضافة إلى أي صفحات أخرى ترى كصاحب موقع ضرورة تواجدها في موقعك.

الصفحات الضرورية التي يجب توفرها في الموقع هي:

صفحة سياسة الخصوصية

صفحة اتفاقية الاستخدام

صفحة اتصل بنا

يمكنك أن تشاهد الأمثلة السابقة علي هذه النوعية من الصفحات في موقع الويب العربي وتصنع مثلها في موقعك.

======================================

إلى هنا نكون قد انتهينا من الدرس السادس من دروس كورس جوجل ادسنس Google AdSense الكامل|حيث تناولنا فيه كيفية إضافة المقالات والصفحات وشرح محرر التدوينات داخل لوحة تحكم الووردبريس.

وأصبح الموقع الآن بعد إضافة عدد مناسب م المقالات والصفحات الضرورية جاهزا للتسويق وجلب الزوار ومن ثم التقديم للحصول علي حساب جوجل ادسنس, وهو ما سنشرحه في الدروس القادمة إن شاء الله.

إلي اللقاء في الدروس القادمة ولا تنسي مشاركة الموضوع ومتابعة صفحتنا علي الفيس بوك.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الويب العربي