كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense|الدرس الثامن تثبيت احصائيات جوجل ومشرفي المواقع

الويب العربي 2017-02-19 01:34 goo.gl/JczvJY7449
كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense|الدرس الثامن تثبيت احصائيات جوجل ومشرفي المواقع

أهلا بك صديقي القارئ العزيز مرة اخرى في موقع الويب العربي مع الدرس الثامن من دروس كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense الكامل.

نتناول في هذا الدرس كيفية تثبيت احصائيات جوجل و أدوات مشرفي المواقع.

يمكنك أن تتابع جميع الدروس الخاصة بالدورة من هنا: كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense.

كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense|الدرس الثامن تثبيت احصائيات جوجل ومشرفي المواقع

إحصائيات جوجل ومشرفي المواقع

كورس الربح من جوجل ادسنس: اضافة الموقع في أدوات مشرفي المواقع

اضافة موقعك لادوات مشرفي المواقع يعتبر من أهم الأمور التي يجب عليك عدم إغفالها, حيث ستحصل على الفائدة الكبيرة عند الإضافة من حيث الارشفة وتحليل البيانات والزيارات والأخطاء التي تنتج عن السيرفر, كما يقدم لك نصائح هامة للارتقاء بموقعك إلى الأفضل.

عليك زيارة  Google Webmaster Tools بشكل دوري “يومياً”, لتراجع التقارير التي يقدمها لك أدوات مشرفي المواقع, الخاصة بموقعك, فمتابعة أرقام وإحصائيات وبيانات موقعك سيجعلك ذو خبرة أكبر وتفهم سلوك الزائر وتتعرف على كل شيء عن موقعك.

الفيديو التالي يوضح لك ضرورة إضافة موقعك في أدوات مشرفي المواقع .

قامت جوجل حديثاً بإطلاق منصة تعليمية بعدة لغات منها العربية تُساعد فيها اصحاب المواقع المبتدئين على الانطلاق بشكل أسرع وأفضل في مواقعهم وتحسينها لمحرك البحث بنصائح وإرشادات من جوجل نفسها, حيث ستجد في هذه الصفحة: Learn to make great sites دروس لجعل موقعك عالي الجودة “High Quality” ودليل لكيفية استخدام أدوات مشرفي المواقع ومعرفة آلية عمل محرك البحث ودروس سيو و نصائح لتحسين الترتيب في محرك البحث, كما ستجد العديد من الفيديوهات المفيدة جداً.


كورس الربح من جوجل ادسنس: اضافة الموقع في تحليلات جوجل

خدمة تحليلات جوجل أو Google Analytics هي عبارة عن كود برمجى تقدمه جوجل مجانا لاصحاب المواقع. يقوم صاحب الموقع بوضعه داخل أحد المواضع في جميع صفحات الموقع (مثل الهيدر او الفوتر) وهو يستخدم في تحليل الموقع ومعرفة كيفية استخدام الزوار لموقعك. يمكن استخدامه كأداة لفهم ردود أفعال عملائك تجاه منتجاتك وخدماتك . أيضاً يمكنك البرنامج من معرفة مصادر الزيارات لموقعك ، هل هي من محركات البحث أم زيارات مباشرة أم توصيات من مواقع أخرى أم غير ذلك، وبالتالي يساعدك في إدارة حملاتك التسويقية بشكل أفضل.

تعتبر هذه الأداة من أهم الأدوات الي يستخدمها العاملون بمجال تحسين محركات البحث (SEO) Search Engine Optimization لانها تمكن من معرفة جميع التفاصيل التى يقوم بها زوار الموقع مثل مدة المكوث داخل كل صفحة, البلدان التي يأتي منها المستخدمون, عدد الصفحات التي يتصفحها كل مستخدم. تقوم جوجل بتحديثات دورية لهذه الأداة مما يمكن أصحاب المواقع من تحليل زيارات موقعهم بشكل أفضل.


والآن: كيف تضيف تحليلات جوجل و أدوات مشرفي المواقع إلي موقعك؟

شاهد الفيديو التالي لتعرف كيف تقوم بهاتين الخطوتين الهامتين:

إلى هنا نكون قد انتهينا من الدرس الثامن من دروس كورس الربح من جوجل ادسنس Google AdSense الكامل.

تناولنا في هذا الدرس كيفية تثبيت احصائيات جوجل و أدوات مشرفي المواقع.

إلى اللقاء في الدروس القادمة ولا تنسي مشاركة الموضوع ومتابعة صفحتنا علي الفيس بوك.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الويب العربي