أبل وجوجل تتفقا على إزالة أحد تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالانستغرام

التقنية بلا حدود 2015-11-11 15:17 52
أبل وجوجل تتفقا على إزالة أحد تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالانستغرام

اتفقت كلا من شركة أبل Apple شركة جوجل Google على إزالة أحد تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالانستغرام Instagram، حيث لم تعد هذا التطبيق مدعوم في كلا من متاجر أبل وجوجل، حيث جاء ذلك القرار بعد أن تأكدت كلا الشركتين من سرقة كلمات السر الخاصة بالعملاء، ونشر الصور دون الحصول على تصريح بالنشر أولا.

Third-party app- InstaAgent

Third-party app- InstaAgent

في الفترة السابقة وجد بعض التسلل وترسيب لصور العملاء في أحد تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالانستغرام وهو تطبيق InstaAgent، الذي يعمل على تخزين كلمات السر الخاصة بحسابات العملاء في الانستغرام Instagram، كما يظهر كلمات السر بشكل غير مشفر ومن ثم يتم ارسال كلمات السر فيما بعد الى خدمة مجهولة المصدر.

السرقة التي تقوم بها هذه التطبيقات لحسابات العملاء على الانستغرام Instagram، تم اكتشافها مؤخرا من قبل أحد مطوري شركة أبل Apple، ومن ثم قام بنشرها على شبكة تويتر Twitter الاجتماعية لتحذير العملاء، مما أدى الى رد فعل سريع من جوجل Google أيضا لحماية العملاء، حيث تم إزالة التطبيق مباشرة من Play Store، على الرغم من تأخر شركة أبل بعض الوقت عن إزالة تطبيق InstaAgent من متجرها.

وقد حذر الانستغرام Instagram العملاء من استخدام تطبيقات الطرف الثالث في اظهار حاسباتهم الخاصة، على الرغم من العروض التي تقدم من هذه التطبيقات في عرض تاريخ فتح حساب المستخدم الخاص في الانستغرام، أو من اطلع عليه مؤخرا.

instagram-iphone-app

instagram-iphone-app

مازالت مئات الحسابات على الانستغرام التي تم الدخول اليها من خلال تطبيقات الطرف الثالث، عرضة لتسلل الهكرز اليها والحصول على الصور الخاصة بأصحاب هذه الحسابات، لذا فلقد حذرت كلا من شركة أبل وجوجل عملاؤها بسرعة تغيير الباسورد الخاصة بهم في حساب الانستغرام لحماية الصور الخاصة بهم على الانستغرام.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود