فورد تضيف خاصية التنبيهات والوصول إلى أجهزة الاستشعار لتطبيق Applink

التقنية بلا حدود 2015-09-21 14:52 183
فورد تضيف خاصية التنبيهات والوصول إلى أجهزة الاستشعار لتطبيق Applink

تقيم شركة فورد في نهاية هذا الأسبوع مؤتمر التطور السنوي لها في Tandem وقامت الشركة بالإعلان عن تطوير Sync Applink الخاص بها.  ويمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بتوصيل الهاتف الذكي الخاص بك بسيارتك والذي يسمح للمطورين الآن باستخدام نظام  SYNC 3 infotainment الجديد الخاص بالشركة أفضل استخدام. وهذا يعني أن التطبيق الآن يمكنه أن يقوم بعرض التنبيهات من خلال النظام الصوتي الموجود بالسيارة والهاتف في نفس الوقت. كما يمكنك من خلاله التواصل مع الكثير من أجهزة الاستشعار الموجودة بالسيارة. كما يمكن لهذه التطبيقات استقبال أوامر التحكم الصوتية من خلال الميكروفون الداخلي الموجود بالسيارة.

ford app

ويعتبر هذا التطبيق الجديد تقدم رائع لشركة فورد عن النظام القديم ، ولكنها أيضا المرة الأولى التي تجمع فيها الشركة بين تكنولوجيا AppLink و واجهة Ford MyTouch. ومن الواضح أن شركة فورد استغرقت وقتا كثيرا لكي تطلق هذا التطبيق إلى الأسواق حيث أنها قد قامت بصنعه أول مرة في عام 2007 ، أما واجهة Ford MyTouch فقد قامت بإطلاقها في عام 2012 ولكن بدون إدخال تكنولوحيا AppLink بها.

وقد صرح مدير الإنتاج لشركة فورد  Julius Marchwicki قائلا ” عندما طرحنا هذا النظام إلى الأسواق كان بمثابة ثورة إنتاجية حيث أنه لم يقم أحد من قبل بتطوير أنظمة مثل MyFord Touch”. كما أضاف أن التأخير في وقت إطلاق AppLink جاء على حساب زيادة الجودة للمنتج الذي أرادوا أن يجعلوه مناسبا للمستخدمين.

applink

وأهم أجدد الخصائص التي تم إضافتها إلى تطبيق AppLink هي التواصل مع أجهزة الاستشعار الموجودة بالسيارة. ويوجد حاليا العديد من التطبيقات التي يمكنها أن تأخذ المعلومات من OBD port الخاص بالسيارة. ولكن أكد Marchwicki  أن هناك اختلاف كبير بين هذه التطبيقات وبين AppLink. حيث أنه يمكنه أن يعطي المطورين معلومات عن الأماكن الجغرافية و سقوط المطر والتي لا يمكن الوصو لها من خلال OBD port.كما أضاف Marchwicki  أنهم قد قاموا باختيار أهم المعلومات الموجودة بالسيارة التي يمكن بسهولة ترجمتها للمستخدم.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود