حاسب أتش بي ZBook Studio صغير الحجم لكن بمواصفات رائدة

التقنية بلا حدود 2015-11-12 20:37 62
حاسب أتش بي ZBook Studio صغير الحجم لكن بمواصفات رائدة

تتزايد الحاسبات المميزة بالتصميم صغير الحجم منذ فترة طولية، والآن تقدم شركة HP أحد هذه الحاسبات صغيرة الحجم، في إصدارها القادم ZBook Studio، وهو مثال رائع للحاسبات صغيرة الحجم مع أعلى المواصفات.

hp-zbook

hp-zbook

حاسب ZBook Studio من شركة أتش بي هو أحد أحدث الحاسبات صغيرة الحجم الذي يقدم من الشركة بسعر 1,699 دولار، وبحجم لا يتخطى 4.4 باوند، وباختيارين للمعالج الأول Intel i7 أو معالج Xeon processor، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل الى 32 جيجا بايت رام، وسعة تخزين تصل الى 2 تيرابايت.

لم تكن هذه المواصفات تقليدية في الحاسبات صغيرة الحجم من قبل، الا أن هذه المواصفات جمعتها اليوم شركة HP، في حاسب لا يتخطى سمكه 0.7 أنش، لهذا فهو مثالي لمن يبحث عن حاسب صغير الحجم بتصميم قوي دون التضحية بأعلى أداء وكفاءة للحاسب.

hp-zbook-display

hp-zbook-display

يبدأ شحن حاسب ZBook Studio بشاشة عرض 15.6 أنش في ديسمبر القادم، حيث تقدم شركة HP هذا الإصدار من الحاسب بالحجم الصغير، لتعالج فيه عيوب الإصدار السابق من الحاسب بالحجم الكبير وأداء ضعيف بالنسبة للسعر الذي عرض به الحاسب، الا أن هذا الإصدار أعلى سعرا وكفاءة أيضا في الأداء.

قد يرتفع سعر الحاسب أيضا عن 1,699 دولار، نظرا لقائمة الترقيات المتاحة التي تقدمها شركة HP للعملاء في حاسب ZBook Studio الجديد، حيث يمكن للمستهلك الاختيار ما بين معالج أنتل Xeon E3-1545M v5، مع معالج الرسوم أنتل Iris Pro P580، كما يمكن للمستهلك اختيار معالج أنتل كور Core i7-6700HQ، مع معالج رسوم أنتل HD 530، كما يوجد اختيار منفضل أيضا في بطاقة رسوم نيفيديا Nvidia Quadro M1000M، لكن لم يتضح الى الآن الأسعار التي ستضاف مع هذه الاختيارات.

حاسب ZBook Studio مميز بالتصميم المعدني الأنيق، مع دقة عرض 1,920 في 1,080 بيكسل، مع إمكانية الترقية الى 3,840 في 2160 بيكسل مع اختيار أيضا في خاصية اللمس في الشاشة، كما يوجد في الحاسب 2 Thunderbolt و3 منافذ، مع منفذ HDMI 1.4، مع فتحة لبطاقة الذاكرة، ومنفذين USB 3.0، لكن الى الأن لم تحدد الشركة مواصفات الطبعة الأصلية من الحاسب، كما لم يتم فتح الطلب المسبق للحاسب في الوقت الحالي.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود