أبل تستعين بالماء والكهرباء لجعل الأيفون مقاوم للماء

التقنية بلا حدود 2015-11-14 19:19 68
أبل تستعين بالماء والكهرباء لجعل الأيفون مقاوم للماء

في الوقت الذي يظهر فيه الأيفون iPhone مقاوم للماء إلى حد ما، فإن أبل Apple تسعى لجعل مقاومة تسرب الماء نقطة رئيسية لبيع أجهزتها، ولكن هذا لا يعني أن أبل لم تفكر في سبل حماية أجهزتها من الأضرار التي تنتج عن الماء كما يظهر ذلك من تسجيل براءة الاختراع الخاص بها.

iphone6

iphone6

في بداية مايو من عام 2014 ذكرت تقارير عملاق التكنولوجيا أبل Apple، على حصولها على براءة اختراع بعنوان طرد السائل من الفتحة Liquid expulsion from an orifice، والذي يعد تقنية تقدم الحل المحتمل للتخلص من الماء، الذي قد يصل للأجزاء الداخلية للجهاز عرضا.

وتعمل هذه التقنية على نقل الماء الذي قد يتسرب إلى سماعة الأيفون iPhone الخاص بك، فباستخدام الصوت وأجهزة الاستشعار سيتم تحليل وجود أي رطوبة داخل الجهاز، ثم تستخدم التيارات الكهربية المختلفة لمادة موصلة ببطانة جدران المنفذ، حيث تعمل على إطلاق شحنة لصد أو جذب السائل وإجباره على الحركة، وهذه الشحنات تستخدم أيضا لتصريف السائل خارج الجهاز، وفي بعض الفتحات مثل المكبرات الصوتية، يستخدم الايفون iPhone نبضات من الطاقة في شكل موجات صوتية لإخراج السائل.

apple-iphone-6plus

apple-iphone-6plus

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها أبل Apple على براءة اختراع، تهدف لجعل الايفون     iPhoneالخاص بها أكثر مقاومة للماء، ففي شهر مارس الماضي حصلت على براءة اختراع باستخدام طارد الماء، حيث طليت الأجزاء الداخلية للجهاز بمادة طاردة للماء، مما جعل الايفون 6اس iPhone 6S يصمد في اختبار الغمر بالماء، لكن هذا لا يعني بالطبع أن تغمر هاتفك بالماء!

ليس بالضرورة أيضا أن تستخدم أبل Apple هذه التقنية الجديدة في الإصدار القادم من هواتفها الذكية iPhone 7، الا أن هذا يثبت أن أبل تبحث دائما على الطريقة الأمثل لتدعمك في الحفاظ على جهازك بحالة جيدة بعيدا عن الماء في المستقبل.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود