تيم كوك ينفي قدوم جهاز هجين بين الماك بوك والآيباد في المستقبل

عالم التقنية 2015-11-16 15:02 37
تيم كوك ينفي قدوم جهاز هجين بين الماك بوك والآيباد في المستقبل

ماك آيباد أبل

بالنسبة للذين رحبوا بشائعة أن أبل تخطط لتطوير جهاز هجين يدمج الماك بوك والآيباد، قد تشعرون بخيبة الأمل عند معرفة ما أكده تيم كوك في لقائه مع صحيفة إندبندنت-إيرلندا، وأن تلك الشائعات على حدِّ قوله “مُجَرَّد وَهْم”.

وأضاف كوك “إننا على يقين بأن عملاءنا لا يبحثون عن تقارب بين كلا الجهازين –ماك بوك وآيباد -؛ لأن تجربة الاستخدام – إن قمنا بذلك – لن توفر ما يريده المستهلك. ولهذا فإن رغبتنا هي إنتاج أفضل جهاز لوحي في العالم، وأفضل جهاز ماك في العالم، وفكرة الدمج بينهما لا بُد أن تأتي مُقابل بعض التنازلات”.

اتضح أيضًا من خلال اللقاء أن أبل لا تُبالي بالمنتجات المختلطة والهجينة، كما ذكر تعليقات قاسية بشأن لوحي مايكروسوفت الجديد “سيرفس بوك” وأن تصميمه في محاولة الجمع بين الجهاز اللوحي والكمبيوتر الدفتري “فشل في أن يصبح أي منهما”.

ومن المُعتَقدِ أن اللوحي الكبير “آيباد برو” الجديد هو خلاصة أبل لهذا الحلم، فإنه لا يزال يحمل مواصفات هي الأقوى حتى الآن من بين الإصدارات السابقة للآيباد، فضلًا عن شاشته الكبيرة، والقلم، ولوحة المفاتيح. ومع ذلك، لا تزال أبل تمنح كل من آيباد برو وماك بوك مميزات في أحدهما لا تتوافر في الآخر لتحقيق مزيدًا من التنوُّعِ، والمبيعات.

المصدر: Independent.ie


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية