وحدة الحوسبة Chromebit يمكنها أن تحول شاشة التلفاز إلى نظام الكروم

التقنية بلا حدود 2015-11-18 10:05 56
وحدة الحوسبة Chromebit يمكنها أن تحول شاشة التلفاز إلى نظام الكروم

بدأت كلا من شركة جوجل Google مع شركة Asus، ببيع وحدة الحوسبة Chromebit صغيرة الحجم، وتابع لدى منافذ التجزئة مقابل 85 دولار، ويمكن أن تتصل عبر أي جهاز تلفاز أو شاشة تحتوي على منفذ HDMI، ومع كابل للطاقة ولوحة مفاتيح وفارة بالبلوتوث، سيكون لدى المستخدم جهاز سطح مكتب متكامل في لحظة مبنية على نظام الكروم.

The Chromebit

The Chromebit

اشتهرت أجهزة كروم بوك Chromebooks، بالإمكانيات التي تقدمها للمستخدم، فهي الوسيلة الأقل تكلفة بالأداء الجيد للحصول ليتمتع المستهلك بالتصفح في التطبيقات المختلفة دون الحاجة الى الاحتفاظ باي من التطبيقات على الحاسب.

واليوم تقدم شركة جوجل Google مع Asus الفكرة ذاتها في وحدة الحوسبة الجديدة Chromebit، لكن الاختلاف الوحيد أن هذا الجهاز أصغر حجما من أجهزة حاسبات كروم بوك التقليدية، فهي وحدة حوسبة لا تحتوي على شاشة، لوحة مفاتيح، فارة أو البطارية وهي محتويات أجهزة كروم بوك التقليدية التي تضيف الى تكلفة الحاسب.

وتعتبر وحدة الحوسبة Chromebit من Asus، الاختيار الأمثل لحاسب بتكلفة منخفضة، يمكن أن تدعمك في أي مكان ترغب فيه أن تتصفح التطبيقات أو شبكة الأنترنت وما الى ذلك، فأنت لا تحتاج مع عصا Asus الا الى شاشة قديمة تحتوي على منفذ HDMI، ومن ثم يمكنك ادراج Chromebit بداخلها، أو شاشة تلفاز أيضا تحتوي على نفس المنفذ، حيث تتيح اليك وحدة الحوسبة عقد اجتماعاتك أينما كنت.

Google-asus-chromebit

Google-asus-chromebit

عصا Chromebit ليست بوحدة الحوسبة عالية الأداء، حيث تحتوي على فئة جديدة من المعالجات لا يمكنها أن تتحمل تشغيل الكثير من الفيديوهات، أو فتح الكثير من علامات التبويب أثناء التصفح، كما أنها تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام، كما أن ادراج وحدة الحوسبة عبر منفذ HDMI، يجعل الملحقات المناسبة من لوحة المفاتيح والفارة هي التي تعمل بالبلوتوث، مما يمثل تكلفة إضافية.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود