هل توافق الحكومة البريطانية على تقنية التشفير من أبل؟

التقنية بلا حدود 2015-11-20 20:39 40
هل توافق الحكومة البريطانية على تقنية التشفير من أبل

أكد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل دعم أبل Apple لتقنية التشفير، وأن الشركة ليست لديها خطط لإضعاف هذه التكنولوجيا، حيث يستخدم تطبيق أبل للمراسلات iMessage التشفير منذ البداية، مما يعني أن الرسائل لا يمكن اعتراضها أو قراءتها من طرف ثالث حتى الشرطة أو أبل نفسها.

tim-cook-apple

tim-cook-apple

ولقد ارتفعت شعبية منتجات التشفير بعد الكشف عن تجسس الولايات المتحدة على بيانات المستخدمين، من قبل إدوارد سنودن العميل السابق بالأمن القومي، وبين الكثير من الإحباط في تنفيذ القانون، فهناك دائما مخاوف من أدلة غامضة لا يمكن تفسيرها، الا أن التكنولوجيا والباحثين في مجال الخصوصية يرون أن التكنولوجيا ضرورية لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين.

وفي الفترة الماضية تصاعدت مخاوف من أن تضع سلطات التحقيق في المملكة المتحدة قيودا على استخدام تقنية التشفير من قبل شركات التكنولوجيا، التي عرضت على الحكومة في وقت سابق من شهر نوفمبر، وقد صرحت الحكومة بأنها ليس لديها أي خطط لذلك ولكن مازال الخوف قائما من أن تقوم الحكومة بإجبار شركات التكنولوجيا على إضعاف مستوى الحماية الخاص بهم.

وفي تصريح لتيم كوك علق أنه واثق بأن المملكة المتحدة لن تضعف نظام التشفير حيث أعلنت بوضوح بأنها لن تسعى لذلك، كما أكد تيم على شفافية عمل الشركة، وأنها ليس لديها أي نية في تغيير ذلك ولن يطرأ تغيير يؤدي إلى إضعاف نظام التشفير، كما يتوقع تيم أن التعاون مع المملكة المتحدة في العملية التشريعية ليصبح مشروع القانون واضح.

 apple-encryption technology

apple-encryption technology

وقد لقيت تصريحات تيم كوك للتليجرام صدى واسع، حيث أوضح للصحيفة أن التشفير ليس شيء نادر كما أنه متاح على نطاق واسع، كما أكد على انه يشعر بالتفاؤل من جانب حكومة المملكة المتحدة.

وتبقى المخاوف من استخدام التشفير لأغراض غير مشروعة خاصة بعد الهجمات التي حدثت في باريس الأسبوع الماضي ولكن المدافعين عن التشفير يرون أنها تكنولوجيا ستستخدم من قبل مئات الملايين من الأشخاص ومن غير المحتمل أن أي محاولة للحظر سيكون لها تأثير.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود